أخبار الدارالرياضة

الزيات: عائدات النقل التلفزي لا توزع بشكل عادل

الدار / رشيد محمودي 

قال جواد الزيات، رئيس الرجاء الرياضي لكرة القدم، اليوم (الخميس)، إن ميزانية الفريق، من المفروض أن لا تقل عن 8 ملايير سنتيم، سنويا، مشيرا أن عائدات النادي من النقل التلفزي، لا تمثل سوى 4 في المائة من ميزانية الفريق.

وأضاف المتحدث ذاته، أن عائدات الفرق الوطنية من النقل التلفزي، "لا توزع بشكل عادل"، و"جد ضعيفة"، الشيء الذي ينعكس، حسبه، على أداء الفرق، خاصة التي تشارك في المنافسات المحلية.

وأكد الزيات، خلال حفل تقديم القميص الجديد للفريق، أنه بعد 6 أشهر من العمل، تمكنت إدارة النادي من جلب 3 ملايير سنتيم، مع تقليص عدد المستشهرين إلى 6 شركاء فقط والرفع من القمية المالية بنسبة 50 في المئة.

وأفاد المتحدث ذاته، أن الفريق تلقى دعما ماليا من وزارة الداخلية كباقي الفرق الوطنية التي عانت من إغلاق ملاعبها الرسمية، موضحا أنه بإمكان ميزانية النادي أن تصل إلى 8 ملايير سنتيم، بداية من الموسم المقبل.

وبخصوص مشروعه الإستثماري، أوضح رئيس الفريق، أن افتتاح أكاديمية الرجاء، سيوفر للنادي حوالي 3 ملايير ونصف، إضافة إلى تكوين اللاعبين واستثمار بيع عقودهم بقيمة مالية لا تقل عن 1.5 ملايير سنتيم.

وفي ذات السياق، تابع الزيات قائلا :" تكوين اللاعبين مصدر مالي مهم لابد من الإشتغال عليه من طرف الإدارة التقنية.. كما أن بيع تذاكر المباريات، سواء الوطنية أو الدولية، هي الأخرى ستساهم، بقوة، في رفع ميزانية الفريق بنسبة 1.5 ملايير سنتيم".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى