المواطن

تفاصيل انهيار قنطرة ضواحي تاونات

الدار/ عفراء علوي محمدي

أفادت مصادر محلية لـ"الدار" أن قنطرة "شتوكة" انهارت، صباح يومه الخميس 04 أبريل 2019، على الطريق الإقليمية رقم 5331، الرابطة بين مدينة تيسة ومركز جماعة رأس الوادي بإقليم تاونات، بفعل مرور شاحنة ذات الحمولة الثقيلة، ما أدى إلى سقوط هذه الأخيرة من فوقها.

وأكدت المصادر ذاتها أن الحادث لم يخلف خسائرا في الأرواح، بينما خلف خسائرا مادية وعرقل حركة السير بالمنطقة.

وحضرت مكان الحادث، حسب المصادر ذاتها، لجنة مشكلة مكونة من عامل الإقليم ومدير الطرق بالوزارة لنفس، والتي حملت المسؤولية لمقاولة تشتغل بورش محلي لم تحترم علامات تحديد الوزن، وهي صاحبة الشاحنة الكبيرة التي تسببت في الانهيار.

وحول ملابسات الحادث، قال علي العسري، البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، أنه كان في عين المكان عند وقوع الحادث، وأعلم مصالح التجهيز بالوزارة والمديرية الإقليمية، كما هو الشأن بالنسبة لمصالح العمالة.

وأوضح المتحدث نفسه، في تدوينة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن المدير الإقليمي للتجهيز بالمنطقة، أكد له تواجده بعين المكان، وهم في طور حل المشكل بشكل استعجالي.

ويمكن لمستعملي ذلك المحور، حسب البرلماني "البيجيدي"، المرور عبر الطريقين الاقليميين 5320 و 5333 ثم الطريق الوطنية 8 والطريق الجهوية 508 لتفادي المرور عبر ذلك المحور​.

وسارع رجال الدرك والسلطات المحلية إلى تفقد المكان بعد وقوع الحادثة بساعات قليلة، وفتح تحقيق في ملابساته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى