الرياضة

المنتخب المغربي مُرشح لمواجهة الجزائر استعدادا لـ”كان 2019″

الدار/ صلاح الكومري

يسعى هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، إلى خوض مباراة ودية أمام المنتخب الجزائري، في إطار تحضير العناصر الوطنية للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا، المرتقبة في الفترة الممتدة ما بين الواحد والعشرين يونيو والتاسع عشر يوليوز المقبلين، في الجمهورية العربية المصرية.

واستنادا لما ذكرته، أخيرا، مجموعة من وسائل الإعلام الجزائرية، فإن رونار، يبحث عن خوض مباراتين للمنتخب الوطني استعدادا لكأس إفريقيا، الأولى أمام منتخب من إفريقيا الجنوبية، من جنوب الصحراء، والثانية أمام منتخب من شمال إفريقيا.

وأضافت المصادر ذاتها، أن رونار، يحبذ مواجهة المنتخبين الجزائري والمالي، بحكم أنهما لن يواجها "الأسود" في دور المجموعات، على اعتبار أنهما إلى جانب المنتخب المغربي في التصنيف الذي حدده الاتحاد الإفريقي للمنتخبات المتأهلة إلى النهائيات القارية.

وكان تصنيف المنتخبات المتأهلة إلى النهائيات القارية، قد أوقع المنتخب المغربي إلى جانب نيجريا، الكونغو الديمقراطية، الجزائر، غينيا، مالي، في المستوى الثاني، وتونس، غانا، السنغال، الكاميرون، وكوت ديفوار، في المستوى الأول، وأوغندا، جنوب إفريقيا، غينيا بيساو، زيمبابوي، موريتانيا، وأنغولا، في المستوى الثالث، وبنين، بوروندي، تنزانيا، ناميبيا، كينيا، ومدغشقر، في المستوى الرابع.

ومن المرتقب أن تجرى قرعة نهائيات كأس إفريقيا، في الثاني عشر من الشهر الحالي، في سفح الأهرامات.

وإلى جانب إمكانية مواجهة المنتخب الجزائري، أو المالي، من المرجح جدا أن يواجه المنتخب الوطني نظيره المصري، إذ أن خافيير أليغري، مدرب الأخير، يسعى إلى مواجهة "الأسود"، أو الجزائر أو تونس، بحكم أن القرعة المرتقبة في الثاني عشر من الشهر الحالي، ستوقعه في مواجهة أحد منتخبات شمال إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى