سلايدرمال وأعمال

شركات النقل البحري تستأنف رحلاتها بين الموانئ المغربية والإسبانية

الدار/ أحمد البوحساني
تفعيلا لمضامين الاعلان المشترك بين المغرب واسبانيا عقب لقاء جمع جلالة الملك محمد السادس ، ورئيس الوزراء الاسباني بيدرو سانشيز، حيث تقرر الاستئناف الكامل للحركة العادية للأفراد والبضائع بشكل منظم بين البلدين، بما فيها الترتيبات المناسبة للمراقبة الجمركية وللأشخاص على المستوى البري والبحري.
دعت وزارة النقل واللوجيستك، شركات النقل البحري لاستئناف رحلات المسافرين من الموانئ المغربية بطنجة المتوسط وميناء طنجة المدينة وميناء الناظور وميناء مدينة الحسيمة.
وحسب مذكرة، لمديرية الملاحة البحرية التابعة لوزارة النقل واللوجيستيك فإن: ” هذا القرار يأتي على اثر البيان المشترك المغربي الإسباني بخصوص الاستئناف الفوري والتدريجي لنشاط نقل الركاب عن طريق البحر” .
وأعلن المغرب واسبانيا عن إعادة تشغيل الخطوط البرية والبحرية بين البلدين بما يشمل سبتة ومليلية المحتلتين، والاستعداد لتنظيم عملية “مرحبا 2022” الصيف المقبل ، ضمن خارطة طريق مفصلة لإعادة بناء العلاقات بين البلدين بعد أزمة دامت لما يقارب سنة كاملة
وبخصوص شروط الدخول الى المغرب ، فقد أوضحت المذكرة ضرورة التوفر على جواز التلقيح أو اختبار PCR سلبي (72ساعة)، و بطاقة المعلومات الصحية. كشرط أساسي للدخول عبر البوابة البحرية .
زر الذهاب إلى الأعلى