المواطن

عمال النظافة يحتجون بالدار البيضاء بسبب تأخير صرف أجورهم

الدار/ هيام بحراوي

نظم عمال النظافة التابعون للكونفدرالية الديمقراطية للشغل،  وقفة احتجاجية، أول أمس الثلاثاء، أمام مقر مجلس المدينة في الدار البيضاء، واحتج العمال على الأوضاع الإجتماعية والاقتصادية التي يعانون منها، بسبب مشاكلهم الكثيرة العالقة.

وفي هذا الصدد، أوضح مرص محمد، الكاتب العام، للنقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض، التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أنهم اضطروا لوقف المخطط الإحتجاجي التصعيدي، الذي كانوا ينوون المضي فيه، بسبب عدم وجود جهة رسمية، تستطيع تلبية مطالبهم والإستجابة الفورية لها.

وأضاف النقابي، في تصريح لموقع "الدار" بأن مسؤولي  الشركتين المخول لهما بتدبير القطاع ، أكدوا لهم بأن الشركتين، تقومان حاليا بتدبير القطاع فقط وليس مخول لها رسميا، اتخاذ أي تدابير بخصوص عمال القطاع، مضيفا "أن مجلس المدينة الذي وافق على الشركتين اللتين رست عليهما صفقة التدبير المفوض لقطاع النظافة بالدار البيضاء، ينتظر بدوره الموافقة الرسمية لوزارة الداخلية".

وأضاف المتحدث، بأن خروج العمال للاحتجاج ، راجع للوضع المادي الصعب الذي باتوا يعانون منه بسبب تأخير صرف أجورهم، مشيرا معظم العمال يتقاضون مبالغ تتراوح مابين 3000 و3500 درهم.

وطالب النقابي، الشركات المفوض لها بتدبير القطاع، بالرفع من أجور العاملين، نظرا للمهام المسندة إليهم، خاصة وأن مجلس المدينة رفع من الميزانية المخصصة لقطاع النظافة والتي وصلت لـ 90 مليار سنتيم، وهو ما سيجعلهم مصرين على فتح حوار لتدارس ومناقشة جميع مطالبهم.  

وقد كانت النقابة المدافعة عن العمال ، تنوي الدخول في إضراب مفتوح ، غير أن الوعود التي تلقاها النقابيون جعلتهم ينتظرون ما ستسفر عليه الأيام المقبلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى