الرياضة

هل باشرت جامعة الكرة التفاوض مع لوران بلان؟

الدار/ صلاح الكومري

انتشرت، أخيرا، بعض التقارير الإعلامية، تتحدث عن قرب رحيل الفرنسي هيرفي رونار، الناخب الوطني، عن تدريب المنتخب الوطني، مباشرة بعد نهائيات كأس إفريقيا للأمم "كان2019"، وتفاوض الجامعة الملكية المغربية مع الفرنسيين لوران بلان ورايموند دومينيك، لخلافة "الثعلب" الفرنسي.

وفي هذا السياق، ذكر الحساب الرسمي لموقع "eurounited"، في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم (الخميس)، أن لوران بلان، مدرب المنتخب الفرنسي وفريق باري سان جيرمان، سابقا، كان له اتصال مع الجامعة الملكية المغربية.

وكانت بعض التقارير الإعلامية الوطنية، قد أشارت، أخيرا، إلى أن لوران بلان، ورايموند دومينيك، من أبرز المرشحين لخلافة الفرنسي هيرفي رونار في تدريب "الأسود"، خاصة وأن "الثعلب" الفرنسي، لمّح، أكثر من مرة، إلى قرب رحيله، وهذا ما أكدته، مجموعة من وسائل الإعلام الأوروبية والعربية.

وحاول موقع "الدار" الاتصال بمحمد مقروف، الناطق الرسمي باسم الجامعة الملكية المغربية، للرد على ما زعمه موقع "eurounited"، غير أن هاتفه ظل يرن دون مجيب.

ومن المعروف أن المدربين، على الصعيد العالمي، رُحل، يجرون وراء الإغراءات المالية بالأساس، والعروض التي قُدمت لهيرفي رونار، في الفترة الأخيرة، من طرف بعض المنتخبات العربية، لا يمكن رفضها، خاصة وأنها تتوفر فيها جميع المعايير والشروط الاحترافية والمهنية.

وطالما صرح رونار، في كثير من تصريحاته الإعلامية، أنه رجل تحديات، وأن قدر المدربين الترحال، والبحث عن آفاق وتطلعات هنا وهناك، وبالتالي، فإنه، بالتأكيد، يدرك في قرار نفسه، أنه قد حان وقت الرحيل، والبحث عن تجربة جديدة، بعيدا عن القارة الإفريقية، طالما أنه حقق إنجازات تشفع بذكره بفخر واعتزاز في تاريخ إفريقيا الكروي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى