سلايدرمال وأعمال

“الصير مارين” الاماراتية تبدأ إنشاء أولى سفنها العملاقة من ناقلات غاز النفط المسال

الدار/ أحمد البوحساني

أعلنت شركة الصير للمعدات والتوريدات البحرية “الصير مارين”، التابعة للشركة العالمية القابضة الإماراتية ، بدء الأعمال الإنشائية لأولى سفنها من ناقلات غاز النفط المسال العملاقة “لاكي غاز”.
ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية اليوم الإثنين، أن الشركة الإماراتية كانت قد أبرمت العام الماضي، شراكة مع “بي جي إن إنترناشيونال” وهي شركة عالمية متخصصة في مجال الطاقة والتجارة والتخزين والنقل من أجل إنشاء مشروع مشترك تحت اسم “إيه بي جي سي دي إم سي سي”.


وتم تكليف الشركة الكورية الجنوبية “هيونداي للصناعات الثقيلة” ببناء سفينتين جديدتين من ناقلات غاز النفط المُسال العملاقة.
وبهذه الخطوة، تسعى دولة الإمارات إلى زيادة أسطولها من ناقلات النفط والغاز بمختلف أحجامها و أنواعها ، وفي مقدمتها غاز النفط المسال لتأمين الطلب المتزايد من عملائها على مختلف أنواع الوقود. خصوصاً مع الزيادة المتوقعة في الطلب على ناقلات غاز النفط المسال العملاقة في ظل نمو صادرات الغاز المسال بين عدة مناطق حول العالم، بما في ذلك الشرق الأوسط وآسيا وغرب أفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة.
وتمثل “لاكي غاز” أولى سفن الصير مارين من ناقلات غاز النفط المسال العملاقة، ومن المتوقع تسليمها بحلول مارس من عام 2023.
تبلغ سعة كل سفينة منهما 86 ألف متر مكعب، وستُجهَّز الناقلتان الجديدتان بمحركات دفع وتوجيه تعمل بوقود غاز النفط المُسال، مما سيعزز التزامهما بحماية البيئة وخفض بصمتهما من الانبعاثات الكربونية.

زر الذهاب إلى الأعلى