سلايدرفن وثقافة

احتفالا بذكرى تأسيسه.. مسرح البدوي ينظم الدورة 42 لمهرجان إفران

 الدار/ هيام بحراوي

 

ينظم مسرح البدوي الدورة الثانية وأربعين لمهرجان مسرح البدوي بمدينة إفران  من 20 إلى 24 يوليوز، وستكون دورة هذه السنة مهداة إلى روح مؤسس المهرجان  فقيد المسرح المغربي الأستاذ عبدالقادر البدوي.

 وسيشمل برنامج الاحتفالية عروضا مسرحية للعموم وللأطفال وورشات للشباب ومعرضا توثيقيا لأهم المحطات الفنية والنضالية لمسرح البدوي على مدار سبعة عقود، تحت عنوان “مسرح البدوي ذاكرة مسرح ذاكرة وطن.”

وضمن هذه الإحتفالات بالذكرى 70، انطلق مسرح البدوي، في جولة مسرحية عبر أقاليم المملكة، تحث إشراف المسرح الوطني محمد الخامس، كانت بدايتها يوم 22 مارس، بعرض مسرحية الهاربون بالمسرح الوطني محمد الخامس بالعاصمة الرباط، بمناسبة اليوم العالمي للمسرح.

وتواصلت هذه الجولة بأمسية رمضانية ثقافية يوم 8 أبريل، حيث قدم فيها بحسب المنظمين، عرضا لمسرحية الهاربون بمدينة الدار البيضاء، التي انطلق منها هذا المسرح سنة 1952.

وتأتي هذه العروض احتفالا بالذكرى 70 سنة على تأسيس مسرح البدوي، وستكون الاحتفالية المقبلة بمدينة طنجة، مسقط رأس الفنان الراحل عبدالقادر البدوي.

وسيحتضن المركز الثقافي أحمد بوكماخ عرض مسرحية الهاربون بمناسبة اليوم الوطني للمسرح، وستستمر احتفالية مسرح البدوي بالذكرى 70 سنة على تأسيسه في مجموعة من أقاليم المملكة إلى نهاية موسم 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى