فن وثقافة

الدار البيضاء تحتضن المحطة الأولى لفن الكاريكاتير الصحفي

 

الدار/ هيام بحراوي

تحتضن مدينة الدار البيضاء في الفترة الممتدة من 13 إلى 14 أبريل القادم المحطة الأولى لفن الكاريكاتير الصحفي، بشراكة مع المركز الثقافي عبد الله كنون والجمعية المغربية لرسامي الكاريكاتير.

وقد أوضح علي غامر، رسام كاريكاتير وعضو بالجمعية المنظمة، أنهم ارتأوا تنظيم هذا النشاط الفني، نظرا لاهتمام الجمعية بالتعريف برسم الكاريكاتير وأيضا لخلق جسور التواصل مع رواد هذا الفن ومحبيه .

وأضاف المتحدث في تصريح لموقع "الدار" أن المحطة الفنية الأولى ستعرف مشاركة رسامين من منابر دولية ووطنية، سيتواصلون مع محبي هذا الفن بمدينة الدار البيضاء كمدينة ذات شريحة ثقافية واسعة وتعداد سكاني كبير.

وستعرف هذه التظاهرة عرض مجموعة من الرسومات لعدد من الفنانين بصبغتها السياسية الناقدة ، في إطار محطة أطلف عليها اسم "مختزلون" مع دعوة موجهة للفاعلين السياسيين تعكس مسعى منظمي التظاهرة لتوسيع دائرة تقبل فن الكاريكاتير، لتكون المحطة الفنية أرضية مشتركة تجمع الفاعل السياسي مع الرسام الناقد.

وبخصوص المائدة المستديرة المقامة ، فأوضح غامر أنها ستناقش الجدليات المتعلقة بهذا الفن والعمل على إدماج عدد من المهتمين للمساهمة في استمراره ، كما ستناقش مشاكل وتحديات الرسامين وكذا الحلول المقترحة للخروج بتوصيات ستكون خريطة طريق لمستقبل هذا الفن في المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة + ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى