الرياضة

بسبب دوري أبطال إفريقيا.. ملعب محمد الخامس يفتح أبوابه للوداد

الدار/ صلاح الكومري

وافقت شركة "الدار البيضاء للتهئية" على افتتاح ملعب مركب محمد الخامس، مؤقتا، أمام فريق الوداد الرياضي، لكن فقط في حال تأهل الفريق إلى دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وفي هذا السياق، ذكر مصدر مطلع لموقع "الدار"، أن شركة الدار البيضاء للتهيئة، ارتأت أن تستجيب لمطالب جمهور الوداد وجميع فعاليات النادي بافتتاح ملعب مركب محمد الخامس، مبرزا: "لا يمكن أن نلعب خارج مدينة الدار البيضاء في حال تأهل الفريق إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا".

وحاول موقع "الدار" الاتصال بمولاي إدريس رشيد، المدير العام لشركة الدار البيضاء للتهيئة، إلا أن هاتفه ظل يرن دون مجيب.

وكانت "إلترا وينيرز"، الفصيل الأول المساند للوداد الرياضي، قد أصدر، أخيرا، بلاغا، ينقد فيه، بشدة، استمرار الإصلاحات في ملعب مركب محمد الخامس، معتبرا هذا الأمر، يشكل ضررا كبيرا على الفريق الأحمر، مهددا بتنظيم وقفات احتجاجية ضد شركة "الدار البيضاء للتهئية".

وجاء في البلاغ الودادي: "جمهور كرة القدم بمدينة الدار البيضاء مل سياسة العبث الممارسة في تدبير الشأن الرياضي، ولعل مركب محمد الخامس، لمثال واضح على حجم التسيب في تدبير معلمة من معالم المملكة، أشغال تنطلق ولا يعلم أي كان متى ستنتهي.. في حال تواصل التماطل واستفزاز مشاعر الجماهير فسنضطر للخروج إلى الشارع والاحتجاج على المطلب الذي نراه مشروعا، ولما لا وهو مطلب في صالح الكرة المغربية وممثلها الوحيد في العصبة".

من جهتها أصدرت جمعية "وداد أكسيون"، بلاغا، مماثلا، تدعو فيه مسؤولي المدنية والأجهزة الوصية، إلى "التحلي بالحد الأدنى من الوطنية، والالتحام وراء وداد الأمة ودعمه، ولو بأقل الأشياء، من خلال الإنهاء الفوري للأشغال بالمركب".

وأكدت الجمعية الودادية أنها ستقوم بمراسلات لكل من المسؤول عن السياسات الثقافية والرياضية بالمدينة، والمسؤول عن الشركة المكلفة بالأشغال، والمديرية الجهوية أنفا لوزارة الشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية المغربية، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى