سلايدرفن وثقافة

الفنان الكوميدي “إيكو” يستعد لتقديم عرضه الساخر في بروكسيل

الدار/هيام بحراوي

 

يستعد الفنان الكوميدي إيكو، لإحياء عروض فنية ساخرة داخل وخارج أرض الوطن، شهر ماي القادم، حيث من المرتقب أن يلتقي مع جمهوره في كل من مدينة طنجة و بروكسيل ببلجيكا.

ولم يخفي الفنان إيكو، الذي حل ضيفا على برنامج  باتشwork  رمضان، على قناة ميدي 1  رغبته في تقديم عروضه الساخرة ببلدان بعيدة ومختلفة ثقافيا عن المغرب، كالصين والسويد.

وتحدث إيكو، عن جديده وهي السلسلة الكوميدية ” سربيس العبيس” التي تعرض على قناة mbc5 وعن الاستعدادات التي قام بها تحضيرا لهذه الشخصية التي تحاكي التراث المراكشي الأصيل.

فقد كشف الممثل الكوميدي، عن قضائه مدة ستة أشهر في التحضير لشكل الشخصية الذي تطلب منه الزيادة في الوزن وتغيير ابتسامة “هوليود سمايل” بأخرى جد عادية .

و أكد  إيكو، أنه اشتغل كثيرا على الكلام الذي تتكلم به الشخصية داخل السلسلة حتى يلامس الجمهور، حيث أخد وقته الكافي استعدادا لتجسيد الشخصية من مختلف الجوانب. 

وأضاف إيكو، أن شخصية لعبيس ، استلهمها من الأشخاص الذين كبر وسطهم في مراكش، وأنه حاول خلال تجسيده لها الاحتفاظ بطبيعته والابتعاد عن التصنع، مع الاعتماد بشكل كبير على الارتجال .

يشار أن الفنان الساخر “إيكو” دخل إلى عالم الإحتراف مع الفنان المغربي الساخر حسن الفد سنة 2009، حين شارك إلى جانبه في عرض ساخر بمدينة الدار البيضاء، لتأتي فيما بعد تجربته في التلفزيون والسهرات والأمسيات الفنية، كالمهرجان الدولي للضحك بمراكش.

وقبل الجائحة كان الفنان الكوميدي يواظب على إحياء أمسيات للمغاربة في دول المهجر لربط جسر التواصل معهم ومع بلدهم المغرب.

ويذكر أن آخر أعمال “إيكو” في التلفزيون  كانت سنة 2020، من خلال سلسلة كوميدية بعنوان “ألو مي ألو با”، والتي عرفت مشاركة الممثل عبد الله فركوس، و الممثلة نزهة الركراكي وآخرون.

زر الذهاب إلى الأعلى