أخبار الدارسلايدر

أخنوش: سنتخذ كل ما يلزم لتخفيف الأعباء ‏على المواطنين وهذا هو دورنا ‏الدستوري الذي انتخبنا من ‏أجله وحصلنا به على ثقة جلالة الملك

الدار / خاص

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن ” الحكومة ستتخذ كل ما يلزم لتخفيف الأعباء ‏على المواطنين، مشيرا الى أن ” هذا هو دورنا ‏الدستوري الذي انتخبت من ‏أجله وحصلت به على ثقة جلالة الملك ‏نصره الله”.

وأضاف رئيس الحكومة، الذي كان يتحدث في الجلسة الشهرية بمقر البرلمان، :” نعيش اليوم أزمة اقتصادية وجيوستراتيجية ووبائية منقطعة النظير، يواجهها نظامنا الاجتماعي والاقتصادي على نطاق لم نشهده من قبل في تاريخنا الحديث”.

وتابع :”  ولا يساورنا في الحكومة أي شك أننا سنتغلب على هذا التحدي وراء العزيمة القوية والمتبصرة لجلالة الملك حفظه الله. فإرادتنا قوية على اتخاذ كل ما يلزم لتخفيف الأعباء على المواطنين والمواطنات وهذا هو دورنا الدستوري الذي جئنا من أجله وحصلنا به على ثقة جلالة الملك نصره الله”.

 

وأبرز عزيز أخنوش أن ” الحكومة قد تجاوبت مع التوجيهات الملكية السامية ومع انتظارات المواطنين، فبذلت جهودا استثنائية للتعاطي مع تداعيات هذه الأزمة المتعددة الأبعاد. واليوم، ولله الحمد، تؤكد كل المؤشرات الماكرو اقتصادية نهاية سنة 2021 وبداية سنة 2022، صمود اقتصادنا الوطني في مواجهة هذه الظرفية الدولية والوطنية الصعبة، كما أنه، على المدى القريب والمتوسط، وخاصة خلال هذا الشهر الكريم، سيتواصل تزويد السوق الوطني بالمواد الأولية بشكل منتظم وكاف، خصوصا من المواد الطاقية والغذائية.

زر الذهاب إلى الأعلى