سلايدرمال وأعمال

شركة بريطانية توسع عمليات استكشاف غاز سواحل العرائش وتؤكد أنه عالي الجودة

الدار- ترجمات

قامت شركة “شاريوت” البريطانية بتعميق استكشاف بئر  “أنشوا2″، الذي نفذته في البداية شركة “ريبسول” الإسبانية ضواحي العرائش، وأكدت وجود كمية كبيرة من الغاز.

وأكدت الشركة البريطانية اكتشاف كمية كبيرة من الغاز عالي الجودة قبالة سواحل العرائش، بعد عمليات من الحفر والاستكشاف في بئر أنشوا-2 ،  التي نفذتها سابقًا شركة النفط الإسبانية “ريبسول”.

في عام 2009، اكتشفت “ريبسول”، بالشراكة مع شركة “Naturgy” حقلاً للغاز في المياه المغربية، في ضواحي طنجة العرائش، على بعد 40 كيلومترًا من الساحل. وهكذا تم حفر بئر “أرنشوا-1 “، على عمق 2359 مترًا.

في ذلك الوقت، كانت “ريبسول” تعمل في العديد من جبهات الغاز في الجزائر والبرازيل والولايات المتحدة وإسبانيا (جزر الكناري) وأفريقيا (سيراليون وليبيريا وغينيا الاستوائية). بسبب الميزانيات المرتفعة للغاية لمشاريع التنقيب والحفر هذه، اضطرت شركة النفط الإسبانية إلى التخلي عن استكشاف بئر “أنشوا1″، في عام 2014.

وقامت شركة “شاريوت” البريطانية بحفر بئر “أنشوا-2 ” على عمق 2512 مترًا عبر منصة Stena وأكدت وجود كمية كبيرة من الغاز عالي الجودة. بموجب ترخيص  “ليكسوس”، تمتلك شركة “شاريوت” حصة 75٪ و المكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن، بنسبة 25٪ المتبقية، علما أن الشركة البريطانية مشاريع طاقة انتقالية في جميع أنحاء إفريقيا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى