سلايدرمال وأعمال

موقع إخباري بريطاني يبرز ريادة المغرب عالميا في تطوير الطاقات البديلة

الدار- ترجمات

أكد الموقع الإخباري البريطاني “ويست أوبسرفر”، أن ” المغرب نجح في تطوير الطاقات البديلة طيلة السنوات الماضية، حيث يعتبر المجمع الشمسي “نور”، بالقرب من مدينة ورزازات واحدا من أكبر المصانع في العالم”.

وأبرز ذات المصدر، أن ” المجمع الشمسي بمدينة ورزازات، أنتج أول وحدة من الوحدات الأربع لمحطة الطاقة وحدها حوالي 400 جيجاوات ساعة من الكهرباء سنويًا منذ بدء تشغيلها في عام 2016، وهو ما يكفي لمتوسط الاحتياجات السنوية لحوالي 400 ألف شخص”.

وتابع الموقع أن ” الطاقة الحرارية الشمسية تعتبر جزئيًا تقنية غير تنافسية، كما يقول بوك باومان، رئيس مكتب مؤسسة هاينريش بول في الرباط، مضيفا أنه ”  بسبب الالتزامات التعاقدية طويلة الأجل، لا يمكن استبدال هذا بسهولة وينتج كهرباء باهظة الثمن يتعين على الدولة دعمها حاليًا”.

ووفقًا للخبير الألماني، فإن الخلايا الشمسية الجديدة هي التي يتم تركيبها الآن في حدائق الطاقة الشمسية الأحدث، كما أن استخدامها يجعل التكنولوجيا مثيرة للاهتمام بالنسبة للمستهلكين العاديين. لأنهم ينتجون بأسعار لا مثيل لها مقارنة بالطاقات الأحفورية، و بما أن المغرب ليس لديه موارد خاصة به، فعليه استيرادها جميعًا.

زر الذهاب إلى الأعلى