الرياضةسلايدر

بعد أخطاء جون جاك ندالا..هذه عيوب الحكم السنغالي ماغيتي نداي

الدار / رشيد محمودي

عين الاتحاد الافريقي لكرة القدم، الطاقم التحكيمي لقيادة مباراة دور ربع نهائي عصبة الأبطال الأفريقية بين فريقي الرجاء الرياضي والأهلي المصري المقرر اجراؤها بمركب محمد الخامس بداية من الساعة 22.00.

وتفاعل عدد من المتابعين عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، مع قرار تعيين الطاقم التحكيمي للمباراة، متسائلين حول مؤهلاته وإمكانياته في اتخاذ القرارات الحكيمة في مباراة تجمع بين أكبر وأشهر الفرق بأفريقيا.

وسـتعرف مباراة العودة حضور طاقم التحكيم السنغالي بقيادة الحكم ماغيتي نداي، بمساعدة كلا من الحاج ماليك سامبا مساعد أول ونوها بانجورا مساعد ثان وعيسي سي حكما رابعا والزامبى جانى سيكازوي حكم فيديو والكاميروني الفيس نيوبي حكم فيديو مساعد.

وقال محمد موجه، خبير التحكيم الرياضي، في تصريح لقناة الدار، أن ما يعاب عن الحكم السنغالي ماغيتي نداي هو تساهله مع اللاعبين وعدم قدرته في مجارات احتجاجاتهم، موضحا ان عدة مباريات قادها الحكم ماغيتي عرفت ارتباكا كبيرا ومدة أطول من المعهود قبل الحسم في قراره.

وأفاد موجه، أن فريق الأهلي المصري يجيد تضييع الوقت وأن لاعبيه سيخوضون المباراة امام حكم يعجز عن توجيه البطاقات الصفراء للحد من مثل تلك الممارسات، مشيرا الى ان الحكم السينغالي لايجيد التعامل او التصدي لاحتجاجات اللاعبين كما ان نتيجة مباراة الذهاب ستدفع منافس الرجاء لتأخير محطات استئناف اللعب.

وتابع قائلا:” أتمني أن يكون الحكم في مستوى تطلعات مسؤولي الاتحاد الأفريقي والجماهير التي ستتابع اللقاء.. وعلى لاعبي الرجاء بأن لا ينساقوا في استفزازات لاعبي فريق الأهلي المصري” .

زر الذهاب إلى الأعلى