أخبار دولية

الأمير هاري وزوجته ميجان يخلبان الألباب في بلدة استرالية

وصل الأمير البريطاني هاري وزوجته ميجان اليوم الأربعاء إلى مدينة دابو الاسترالية وجلبا معهما زخات من المطر ولمحات من البهجة تحتاجها بشدة مدينة ريفية تعاني من الجفاف منذ فترة.



وخلب الأمير لب الجمهور خلال جولة في المتنزه الرئيسي في المدينة ووقف على منصة تحت المطر الغزيز بينما كانت ميجان تمسك بمظلة لحمايته في اليوم الثاني من جولتهما في المحيط الهادي التي تشمل استراليا ونيوزيلندا وفيجي وتونجا وهي أول جولة خارجية لهما منذ زواجهما في مايو أيار.



وقال هاري لآلاف جاؤوا لرؤية الزوجين في دابو "المطر هدية". وتقع دابو على بعد نحو 300 كيلومتر شمال غربي سيدني.



وفي وقت سابق زار الزوجان مزرعة تعاني من الجفاف وتذكر هاري إقامته في مزرعة استرالية منذ 15 عاما حيث قال إنه تعرض لمطاردة من عدد لا يحصى من الماشية.



وتابع "أنتم ملح الأرض. مخلصون وتعملون بكد وفي منتهى الصلابة".



وفي قضية قريبة إلى قلبه، حث أولئك الذين يواجهون مشاكل نفسية بسبب المصاعب التي تعاني منها المناطق الريفية على طلب المساعدة.



وقال وسط الهتافات والتصفيق "أنتم جميعا في هذا الأمر معا. وإذا جاز لي القول، شخصيا، نحن معا في هذا الأمر.. لأن طلب المساعدة كان أحد أفضل القرارات التي اتخذتها على الإطلاق. ستنبهر دوما بالطريقة التي تتغير بها الحياة للأفضل".



وتتزامن زيارة هاري وميجان مع استضافة سيدني لدورة ألعاب إنفكتوس في الفترة من 20 إلى 27 أكتوبر تشرين الأول. وأسس هاري هذه الألعاب العالمية على غرار أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة وتهدف إلى رفع الروح المعنوية للمصابين من قدامي المحاربين.



وفي وقت سابق اليوم خطف طفل يبلغ من العمر خمس سنوات الأنظار وسط طابور طويل من التلاميذ كانوا في استقبال الزوجين في مطار دابو.



ولف لوك فينسنت المصاب بمتلازمة داون ذراعيه حول ميجان عندما جلست على ركبتيها لتحيته كما داعب لحية هاري وربت على رأسه عندما عانقه الأمير.



وظهرت ميجان التي تنتظر طفلها الأول من الأمير في الربيع المقبل مرتدية بنطالا أسود من الجينز وقميصا أبيض وسترة رمادية طويلة وحذاء أسود برقبة وجمعت شعرها في شكل ذيل حصان.



وزار الزوجان خدمة الإسعاف الجوي الملكي الاسترالية في دابو.



وكانت الملكة إليزابيث جدة هاري قد منحت خدمة الإسعاف الجوي الاسترالي صفة "الملكي" عام 1955 عندما زارت استراليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى