أخبار دولية

الجيش الليبي بقيادة خليفة حفتر يدخل طرابلس

سيطر الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، على بلدات جنوب طرابلس مساء الخميس الماضي، ويقترب أكثر وبوتيرة سريعة من طرابلس، إثر أوامر من القيادة بالتقدم للعاصمة، حسبما ذكرت تقارير إخبارية.

وحسب المصادر فإن الجيش الليبي بات على بعد 27 كلم من قلب العاصمة طرابلس عبر مدخلها الغربي، وسط فرار الميليشيات من هناك. وفي وقت سابق من أمس، قال اللواء عبد السلام الحاسي، آمر غرفة عمليات المنطقة الغربية في "الجيش الوطني الليبي"، إن قواته سيطرت بالكامل على مدينة غريان الواقعة على بعد نحو 100 كيلو متر جنوب العاصمة طرابلس. وبعد السيطرة على غريان، سيطر الجيش الوطني على بلدتي صبراتة وصرمان الواقعتين غرب طرابلس على بعد 60 كيلو مترا من العاصمة. وتقدم الجيش الوطني بشكل سريع إلى محيط طرابلس وقد وصل إلى منطقة العزيزية. 

وأطلق المشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية، مساء الخميس الماضي، عملية عسكرية باسم "الفتح المبين" لتحرير العاصمة طرابلس، بعد يوم على تقدم وحدات الجيش صوب غرب البلاد، بحسب بيان مكتب الإعلام للقوات المسلحة.

وشهدت مناطق غرب ليبيا تطورا سريعا، الأربعاء الماضي، بعدما أعلنت قوات الجيش الليبي الذي يقوده المشير خليفة حفتر تقدم وحداتها صوب المنطقة الغربية، ووصلت بعض منها بالقرب من غريان (80 كلم) جنوب العاصمة طرابلس التي يستعد الجيش للتحرك إليها.

المصدر: الدار – وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى