سلايدرمال وأعمال

نمو سوق الإشهار بالمغرب وتجمع المعلنين يقدم تصوره لإنعاش قطاع التسويق والتواصل

الدار / أحمد البوحساني
 بعد ركود كبير فرضته جائحة كورونا خلال سنة 2020، عرفت الاستثمارات الإعلانية انتعاشة خلال سنة 2021 ، حسب ما كشف عنه تجمع المعلنين المغاربة ، فان الاستثمارات الإعلانية والتي تقدر بأزيد من 6 ملايير سنويا، سجلت نسبة نمو بـ 7 في المائة سنة 2021 مقارنة بسنة 2020. وخلال شهر رمضان الحالي، عرفت الاستثمارات الإعلانية ارتفاعا بنسبة 11 في المائة مقارنة مع رمضان سنة 2021.
هذه الأرقام تم الكشف عنها ، يوم الأربعاء 20 أبريل الجاري بالبيضاء، من طرف “تجمع المعلنين بالمغرب” في لقاء رمضاني أطلق عليه إسم (الفطور الكبير للمعلنين)، وهو موعد سنوي يجتمع فيه المهنيون من أجل التواصل وربط العلاقات والتبادل حول مواضيع ذات اهتمام مشترك، تم خلاله تقديم مجموعة من المشاريع التي تمت بلورتها بهدف المساهمة في إنعاش قطاع التسويق والتواصل، والقطاع الرقمي، ما بعد الجائحة.
وبهذه المناسبة، كشف يوسف الشيخي، رئيس “تجمع المعلنين بالمغرب”، عن الخطوط الرئيسية للإستراتيجية التي حددها التجمع على أساس نتائج الدراسات التي أجريت خلال الجائحة من أجل تحفيز الإنتعاش في القطاع الإشهاري، وهو الأمر الذي يتطلب انخراط جميع الأعضاء. معلنا عن الإطلاق الوشيك، يومي 16 و17 ماي المقبل على هامش تظاهرة (Digital Brunch)، لنادي (GAM Executive Club)، والذي يهدف إلى توفير منصة للتشاور مع مهنيي التواصل والتسويق والقطاع الرقمي، الأعضاء في التجمع، حول الرهانات الجديدة لهذا القطاع.
وأشار الشيخي، إلى إطلاق النسخة الجديدة من الموقع الإلكتروني للتجمع، والذي تسعى من خلاله الهيئة إلى تقديم محتوى عملي وشامل لأعضائها يهم الأنشطة والتوجهات الجديدة للقطاع. مشيدا بتكريس هذا التحالف الإستراتيجي والذي سيمكن التجمع من المساهمة في الجهود المبذولة من طرف الوكالة في مجال تعزيز السيادة الإعلامية للمملكة.
وأعرب رئيس “تجمع معلني المغرب”، عن ارتياحه لتنظيم هذه التظاهرة حضوريا إثر تحسن الظروف الصحية، معلنا عن تنظيم خمس تظاهرات أخرى مماثلة بحلول نهاية السنة الجارية، وذلك في انتظار عقد النسخة الجديدة من القمة الرقمية الأفريقية يومي 16 و17 فبراير 2023.
حضر هذا اللقاء ثلة من مهنيي القطاع، أجمعوا خلاله على أهمية تطوير محتوى العلامة التجارية “صنع في المغرب” من أجل تعزيز الصناعة الإبداعية الوطنية.
يشار أن “تجمع المعلنين بالمغرب”، الذي تأسس في سنة 1984، يعتبر الممثل الوحيد للمعلنين والعلامات التجارية والمسوقين بالمغرب. ويضم التجمع حاليا ما يفوق 100 مقاولة عضو يمثلون عددا من العلامات من مختلف القطاعات، تمثل نحو 95 في المائة من الاستثمارات الإعلانية بالمغرب، التي تقدر بأزيد من 6 ملايير سنويا. ومنذ سنة 1989 حصل تجمع المعلنين المغاربة على العضوية بالفيدرالية الدولية للمعلنين.
زر الذهاب إلى الأعلى