الرياضة

مدرب الحسنية: نتطلع إلى دخول التاريخ أمام الزمالك

الدار/ صلاح الكومري

مهمة صعبة جدا تنتظر فريق حسنية أكادير لكرة القدم، مساء اليوم (الأحد)، أمام ضيفه الزمالك المصري، في ملعب "أدرار" الدولي، برسم ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

المباراة تعتبر اختبارا حقيقيا للحسنية، ولو أنه لا يملك تجربة كبيرة في المنافسات القارية، لكن يملك طموحا ورغبة كبيرة في مواصلة المغامرة، وبالتالي دخول التاريخ حين يتأهل إلى دور النصف لأول مرة في تاريخه، مع العلم أنه تأهل لدور الربع، لأول مرة أيضا.

وفي هذا السياق، وصف ميغيل غامودي، مدرب الحسنية، في ندوة صحفية عقدها أمس (السبت)، مباراة فريقه أمام الزمالك بـ"التاريخية"، وقال: "إنها لحظة تاريخية.. مباراة تضعنا على حافة التاريخ حين نواجه فريقا كبيرا له رصيد حافل من الألقاب والبطولات".

وأضاف المتحدث ذاته، أن فريقه استعد لهذه المباراة "كما ينبغي"، خاصة من الناحية الذهنية، داعيا جماهير النادي إلى تقديم الدعم والمساندة إلى اللاعبين، بداعي أن الحدث "مختلف عن سابقيه".

وشدد غامودي على أهمية تعامل فريقه مع المباراة بهدوء، مهما كان حجم المنافس، ومهما كانت خبرته في هذه المنافسة، مضيفا: "نحن مستعدون لهذه المواجهة، ولا يوجد لدينا أية مخاوف أو قلق، صحيح أن الزمالك اسم كبير، وله تاريخ كبير في المنافسات الإفريقية، لكن الضغط واقع عليه، مع العلم أن التأهل لن يحسم في أكادير، بل في مصر".

من جهته قال السويسري كيرستيان غروس، مدرب الزمالك، إن فريقه جاء إلى المغرب من أجل تحقيق نتيجة الفوز، محذرا من خطورة الحسنية، الذي يتمتع، حسبه، بطموح ورغبة كبيرة، مشددا على أن: "علينا أن نكون حذرين، نحن سنلعب أمام فريق طموح، لهذا، من الواجب علينا أن نخوض المباراة بهدوء".

ومن المرتقب أن تجرى المباراة، مساء اليوم، انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا، وسيديرها الحكم التونسي صادق السالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى