سلايدرمال وأعمال

اكتشافات الغاز المغربي تتسبب في ارتفاع أسهم شركة “شاريوت ” البريطانية

الدار /أحمد البوحساني
بعد إعلان شركة شاريوت البريطانية، عن التطورات الجديدة الخاصة باكتشافات الغاز المغرب ، قفزت أسهم الشركة بأكثر من 4%، في تعاملات أمس الثلاثاء.
 ارتفاع أسهم ” شاريوت” جاء بعد إعلان الشركة أمس الثلاثاء في بيان رسمي تعاقدها مع مصرف “سوسييتي جنيرال” فرع “لندن” للقيام بخدمات الاستشارة المالية في سبيل الحصول على قروض لتطوير مشروع حقل “أنشوا 2” بسواحل العرائش، والذي أعلن المغرب رسميا في بداية السنة الجارية توفره على احتياطيات مهمة.
وبحلول الساعة الواحدة زوالا بتوقيت غرينتش، ارتفع سهم شاريوت 2.31 في المائة إلى مستوى 23.47 بنسًا إسترلينيًا (0.30 دولارًا أميركيًا).
واعتبر المحللون ان اكتشافات الغاز المغربي، خلال المدة الأخيرة، ساهم في صعود أسهم “شاريوت” بقوة، بعد أن حققت حملة التنقيب عن الغاز مؤخرًا نتائج ناجحة في حقل “أنشوا 2″، قبالة سواحل العرائس المغربية، وتعمل الشركة على إحراز تقدّم في المشروع، وتأمين التدفقات النقدية بأسرع وقت.
و كانت “شاريوت” قد أعلنت في 20 يناير الماضي، عن الانتهاء من عمليات الحفر الاستكشافية في حقل غاز “أنشوا 2” ، بموجب ترخيص ليكسوس قبالة سواحل المغرب.
وأكدت في 31 مارس ، أن تحليل بيانات البئر أثبت احتواءها على غاز عالي الجودة، مع وجود أكثر من 96% من الميثان في جميع مكامن الغاز الـ7 المكتشفة، دون شوائب.
عقب الانتهاء من عمليات حفر ناجحة في حقل غاز “أنشوا 2″، أعلنت شاريوت الحصول رسميًا على ترخيص “ريسانا”، قبالة سواحل المغرب، لاستكشاف المزيد من إمكانات الغاز في البلاد.
زر الذهاب إلى الأعلى