المواطن

احتجاجات بالمحمدية للمطالبة بالسكن اللائق واطلاق سراح معتقلين

 

الدار/ هيام بحراوي

نظمت ساكنة حي البرادعة بمدينة المحمدية، مساء أمس الأحد، مسيرة احتجاجية حاشدة، شارك فيها العشرات من السكان، للمطالبة بإطلاق سراح أربعة معتقلين، على خلفية احتجاجات سابقة من أجل المطالبة بالسكن اللائق.

وفي هذا الصدد، أوضح عبد المجيد، ناشط جمعوي، في تصريح لموقع "الدار"،  بأن احتجاجات الساكنة الحاشدة جاءت نتيجة مسار طويل ، يطالبون فيه بتوفر السكن اللائق  لسكان أحياء الصفيح المهمشة، موضحا أن خروج السكان للاحتجاج في البداية، كان  بسبب الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي على كريان البرادعة، ليتفاجأ السكان أنه بعدما انتهى الاحتجاج، "قامت السلطات بمداهمات ليلية لمجموعة من الشباب، تم اعتقالهم بسبب دفاعهم عن حقهم في الكهرباء والسكن اللائق".

وقال أن هذه المداهمات، أسفرت عن اعتقال أربعة شبان من الحي منهم شخصان من ذوي الاحتياجات الخاصة، قدموا جميعا أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالمحمدية ليتابعوا في حالة اعتقال.

وفي بلاغ لها نددت ساكنة حي البرادعة بالمشاكل التي يتخبطون فيها وبالاعتقالات التي وصفوها بـ"التعسفية" مطالبين باطلاق سراح المعتقلين والاستجابة لمطالب الساكنة التي فتحت السلطات حوارا ايجابيا بشأنها السنوات الماضية.

وقد رفع المتظاهرون خلال الوقفة الاحتجاجية، شعارات قوية تدين اعتقال الشبان الأربعة ، مرددين شعار" في بلادي ظلموني" وقد عرفت المسيرة مشاركة مكثفة للساكنة خاصة النساء وجابت شارع المقاومة وشارع الحسن الثاني بالمحمدية، وسط وجود مكثف لرجال الأمن. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى