سلايدرمال وأعمال

تحالف أوبك يتوقع ارتفاع فائض النفط في 2022

الدار / أحمد البوحساني
عكس التوقعات السابقة، و وسط توقعات بتباطؤ نمو الطلب هذه السنة، توقّع تحالف أوبك ارتفاع فائض النفط إلى 1.9 مليون برميل يوميًا في 2022، بزيادة 600 ألف برميل يوميًا ، حسب التقرير، الذي أُعِدَّ قبل اجتماع اللجنة الفنية المشتركة ل ” أوبك+” المقرر عقده اليوم الأربعاء، والذي يرى أن مخزونات النفط في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تتجاوز بشكل طفيف متوسط 2015-2019 في الربع الرابع، حسبما ذكرت وكالة رويترز.
يذكر ان اللجنة الفنية المشتركة ب ” أوبك+ “، التي تدرس أساسيات السوق التي توجّه سياسة إنتاج المجموعة في نهاية المطاف، ستجتمع في وقت لاحق هذا اليوم، قبل اجتماع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة ومؤتمر ” أوبك+ ” الوزاري غدًا.
و تعكس المراجعة تنبؤات أضعف لنمو الطلب على النفط اعتمدتها منظمة البلدان المصدّرة للنفط “أوبك” في تقريرها الشهري عن النفط لشهر أبريل الماضي، اذ تتوقع أن يزيد الطلب العالمي على النفط في 2022 بمقدار 3.67 مليون برميل يوميًا في 2022، بانخفاض 480 ألف برميل يوميًا عن توقعاتها السابقة.
وقد استشهدت المجموعة بتأثير الغزو الروسي لأوكرانيا ، وارتفاع التضخم مع ارتفاع أسعار النفط الخام وعودة ظهور فيروس كورونا في الصين بصفتها أسبابًا للمراجعة.
زر الذهاب إلى الأعلى