الرياضة

البطولة 2.. تعثر فرق المقدمة أولمبيك الدشيرة يدخل حلبة المنافسة على الصعود

الرباط/ صلاح الكومري

تعثرت الفرق الوطنية المحلة للمراكز الأولى في الدوري الوطني الثاني للمحترفين، والمنافسة على الصعود إلى الدرجة الأولى، في مبارياتها يوم أمس (الأحد)، برسم الجولة السابعة والعشرين من منافسات الدوري.

فريق نهضة الزمامرة، المحتل للمركز الأول برصيد 50 نقطة، والمرشح الأبرز للصعود إلى دوري المحترفين الأول، انهزم أمام مضيفه أولمبيك الدشيرة، بهدف لصفر، أما مطارده المباشر رجاء بني ملال، المحتل للمركز الثاني، فقد أجبر على التعادل أمام ضيفه الراسيغ البيضاوي، بهدف لصفر، وهي النتيجة نفسها التي انتهت عليها مباراة المغرب الفاسي، المحتل للمركز الثالث، أمام ضيفه شباب قصبة تادلة، صاحب المصباح الأحمر في المركز الأخير.

ويمكن اعتبار فريق أولمبيك الدشيرة، المستفيد الوحيد من هذه الدورة، فمن خلال فوزه أمام "المتزعم" نهضة الزمامرة، تسلق سلم الترتيب نحو المركز الخامس، رافعا رصيده إلى 41 نقطة، بفارق 3 نقاط عن رجاء بني ملال، المحتل للمركز الثاني، ونقطتين فقط عن المغرب الفاسي، المحتل للمركز الثالث، وبالتالي فقد دخل حلبة المنافسين على الصعود إلى دوري المحترفين الأول.

وعلى صعيد المراكز الأخيرة، بات في حكم المؤكد أن شباب قصبة تادلة سيكون أول المغادرين نحو قسم الهواة، إذ أنه يحتل المركز الأخير برصيد 21 نقطة، بفارق 6 نقاط عن شباب المسيرة، المحتل للمركز 15، والذي انهزم أمام ضيفه النادي الرياضي السالمي بهدفين لصفر.

فريق الجمعية السلاوية، أحد المهددين بالهبوط إلى قسم الهواة، والمحتل للمركز 14 برصيد 29 نقطة، تعادل في مدينة سيدي قاسم أمام الاتحاد المحلي بهدفين لمثلهما، وهي النتيجة ذاتها التي انتهت عليها مباراة الوداد الفاسي، المحتل للمركز 13 بالرصيد ذاته من النقاط، ومضيفه اتحاد تمارة، المحتل للمركز السادس برصيد 40 نقطة، وأصبح، هو الآخر، أحد المنافسين على الصعود إلى دوري المحترفين.

النتائج كاملة

المغرب الفاسي…. شباب قصبة تادلة (1-1)

اتحاد الخميسات… النادي القنيطري (1-1)

أولمبيك الدشيرة… نهضة الزمامرة (1-0)

رجاء بني ملال… الراسينغ البيضاوي (1-1)

اتحاد سيدي قاسم…جمعية سلا (2-2)

النادي السالمي… شباب المسيرة (2-0)

وداد تمارة… الوداد الفاسي (2-2)

شباب بنجرير…شباب أطلس خنيفرة (0-1)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى