سلايدرفن وثقافة

مخرجة مغربية تترأس فريق إخراج سلسلة أمريكية عالمية بالداخلة

الدار/ هيام بحراوي

تترأس المخرجة المغربية، سناء حمري، فريق إخراج السلسلة العالمية “عجلة الزمن” the wheel of time، وهي سلسلة ملحمية أمريكية ، مقتبسة عن رواية تحمل نفس الإسم للكاتب أوليفر ريجني، ومن بطولة روزاموند بايك.

وقد انطلقت بمدينة الداخلة، عملية تصوير مشاهد الجزء الثاني من هذه السلسة حسب بلاغ لـ “لجنة الفيلم بالداخلة”، التي تم تأسيسها مؤخرا بهدف المساهمة في الترويج لجهة الداخلة – وادي الذهب كوجهة سينمائية جديدة للإنتاج الأجنبي والوطني في المملكة.

السلسلة العالمية التي يجرى تصويرها حاليا تعتبر في الوقت الراهن من أهم الإنتاجات الدرامية في هوليود، والتي تحقق أعلى نسب المشاهدات في العالم.

ويعرف هذا المسلسل مشاركة ممثلين مرموقين مثل مادلين مادن، ودانييل هيني، ومايكل ماكلهاتون، وألفارو مورتي وصوفي أوكونيدو، وكايت فليتوود، وكلير بيركنز، وبيتر فرانزن.

وتجدر الإشارة إلى أن إنتاج هذا العمل الفني يتم عبر “أمازون برايم” و”سوني بيكتشرز إنترتينمت”، فيما يشرف على تنفيذ إنتاج هذا العمل بالمغرب، المنتج كريم الدباغ.

يذكر أن سناء حمري هي مخرجة أفلام وأغاني مصورة أمريكية من أصل مغربي. ولدت في طنجة، لأب مغربي من طنجة وأم أمريكية .

وأخرجت سناء حمري ثلاث أفلام روائية طويلة، كما عملت على إخراج عدة حلقات لمسلسلات أمريكية شهيرة، وهي لا تزال تواصل عملها في مجال الاخراج إلى الآن في أمريكا.

زر الذهاب إلى الأعلى