الرياضة

مواهب مغربية في أوروبا تنتظر دعوة الوطن

الرباط/ صلاح الكومري

مواهب من أصول مغربية تمارس في مختلف الأندية الأوروبية، تتطلع إلى التألق في مسارها الرياضي، تشق طريقها بثبات وهدوء، وكثيرون يتوقعون لها مستقبلا احترافيا كبيرا، وبالتأكيد ستكون رحبا كبيرا للكرة المغربية لو سارعت الجامعة الملكية المغربية إلى إقناعها بحمل قميص المنتخب الوطني.

هشام أشفاي

من مواليد 10 غشت سنة 2000، في مدينة أمستردام الهولندية، يشغل مركز جناح أيسر، بدأ مساره الكروي في الفئات الصغرى مع فريق "زيبوغيا" في قسم الهواة، ومنه انتقل إلى "فيتيس" سنة 2016، قبل يلتحق، أخيرا، بفريق "أوتريخت"، الممارس في الدوري المماز.

حفيظ جهاوي

من مواليد 22 يناير سنة 2003، يشغل مركز وسط هجومي، وقع أخيرا، أول عقد في مساره الكروي يمتد لمدة 3 سنوات مع أكاديمية فريق "فيليم تيلبورغ"، الممارس في الدوري الهولندي الممتاز.

عقب توقعه لعقده الاول في مساره الكروي، قال جهاوي: "حلمي الممارسة في أعلى مستوى، لكن قبل ذلك يجب علي أن أجتاز المراحل الصعبة، هذا العقد أكبر مكافأة لي".

محمد إحاطرين

من مواليد 12 فبراير سنة 2002، في مدينة "أوتريخت" الهولندية، يشغل مركز خط وسط، بدأ مساره الكروي مع فريق "بي إس في إندهوفن"، حيث يلعب حاليا، وسبق له أن لعب لجميع الفئات العمرية للمنتخب الهولندي، وتلقى، أخيرا، دعوة من الجامعة الملكية المغربية، من أجل الانضمام إلى "الأسود"، غير أنه رفض، بداعي أنه لم يحسم بعد المنتخب الذي سيمثله في مساره الكروي.

غسان أحدام

من مواليد 17 نونبر سنة 2000، في إسبانيا، يشغل مركز لاعب وسط، كانت بدايته مع فريق "خيمناستيكا"، لعب له في المواسم الأخيرة وأحرز له 10 أهداف، وفي أواخر دجنبر 2018، انتقل إلى فريق "نوريش سيتي"، الممارس في بطولة الدوري الإنجليزي.

أمين طلال

من مواليد 5 يونيو سنة 1996، في مدينة الدار البيضاء، يلعب مع فريق "أورليان"، الممارس في الدوري الفرنسي الثاني، وقد جدد عقده مع الأخير إلى غاية 2022، ولم يسبق له أن لعب لأي فئة من المنتخبات الفرنسية، وقد أبدى، أخيرا، استعداداه لحمل قميص "الأسود" في حال وجهت له الدعوة.

صابر أكوجيل

من مواليد 18 يناير سنة 2002، في مدينة "بريدا" الهولندية، يشغل مركز لاعب وسط، تدرج عبر جميع الفئات السنية لفريق "ناك بريدا"، ووقع مع الأخير عقدا احترافيا ممتدا إلى غاية سنة 2022، وسبق له أن مثل المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة.

نسيم بوجلاب

من مواليد 20 يونيو سنة 1999، في ألمانيا، يشغل مركز لاعب وسط، يلعب مع فريق شالكة الألماني، سبق له أن حمل قميص المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة، لكنه مازال مترددا في اللعب للمنتخب المغربي الأول، بحكم أنه يتطلع تمثيل منتخب "الماكينات".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى