أخبار دوليةسلايدر

تحذير ألماني من أكبر مجاعة منذ الحرب العالمية الثانية

حذرت وزيرة التنمية الألمانية سفنيا شولتسه، من أن العالم مهدد بأكبر مجاعة منذ الحرب العالمية الثانية ستسفر عن ملايين القتلى، داعية إلى وقف استخدام النباتات الغذائية ونباتات الأعلاف في إنتاج مواد الوقود الحيوي.

وقالت شولتسه، في تصريحات نقلتها صحيفة «بيلد آم زونتاج» أمس الأحد، إن السبب في ذلك هو الارتفاع الحاد في أسعار المواد الغذائية. وأوضحت، الوزيرة المنتمية إلى حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي، أن «الرسالة المريرة هي أننا مهددون بأكبر مجاعة منذ الحرب العالمية الثانية ستسفر عن ملايين القتلى».

وكانت وزيرة البيئة الألمانية شتيفي ليمكه أعلنت في تصريحات أدلت بها لصحيفة «أوجسبورجر الجماينه» الألمانية مطلع أبريل/نيسان الماضي اعتزامها العمل على تخفيض استخدام مواد الوقود الحيوي. وذكرت ليمكه المنتمية إلى حزب الخضر، أن هناك مشاورات تجري مع وزير الزراعة جيم أوزديمير حول هذا الموضوع.

في الأثناء، أعلنت رابطة شركات صناعة الوقود الحيوي الألمانية «في دي بي»، أن إنتاج مواد الوقود الحيوي تم تقييده بالفعل، بسبب ارتفاع أسعار المنتجات الزراعية، مشيرة إلى أن السوق استجاب لذلك.

وكانت مجلة «دير شبيجل» الألمانية قد أشارت مؤخراً إلى زيادة نسبة الفقراء في ألمانيا، وأنهم معرضون ولاسيما المسنون وأصحاب الدخل المحدود، لخطر التأثر بارتفاع أسعار الغذاء والطاقة، نتيجة العقوبات على روسيا. وأكدت أنه «في نهاية الشهر، لا يملك الكثير من الناس المال لشراء الطعام.. على الأقل عندما يتعلق الأمر بالأكل الصحي والخضروات والفواكه الطازجة».

زر الذهاب إلى الأعلى