الرياضةسلايدر

أبطال الرياضات الحضرية يشاركون في حفل افتتاح منتزه مولاي الحسن بمدينة مراكش

الدار/ هيام بحراوي

شارك أبطال الرياضات الحضرية،  في حفل افتتاح منتزه مولاي الحسن بمدينة مراكش، حيث عرف الحفل تنظيم عروض رياضية للسكيت الرولر والتروتينيت، ساهمت فيها الجمعيات المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للرياضات الحضرية و منها جمعية “إكستريم” مراكش والجمعية المغربية للرياضات الحضرية.

وقد شاركت الجامعة الملكية المغربية لـ”لسكيت الرولر والتروتينيت والرياضات الحضرية”، عبر ممثلي أعضاء المكتب المديري للجامعة والادارة التقنية في هذا الحفل الذي أشرف عليه والي جهة مراكش كريم قسي لحلو و رئيسة المجلس الجماعي لمراكش فاطمة الزهراء المنصوري.

و أنجز هذا المنتزه الذي جرى افتتاحه أول أمس السبت، على مساحة 17 هكتارا من غابة الشباب بباب الجديد  .

ويضم عدة مرافق رياضية وترفيهية من بينها منصة للتزلج “سكيت بارك” التي ستمكن محبي هذه الرياضات من ممارستها بالإضافة ممارسة رياضات أخرى.

واعتبرت الجامعة في بلاغ لها، توصل موقع “الدار” بنسخة منه، أن هذا  “المشروع غير المسبوق الذي يندرج ضمن الورش الكبير للحاضرة المتجددة لمدينة مراكش والذي سيساهم في تعزيز الفضاءات الخضراء والبنيات الترفيهية بالمدينة الحمراء باعتبارها عاصمة وطنية للسياحة”.

 وأشادت الجامعة بالمجهودات التي تبدلها الجماعة الترابية لمراكش للمساهمة في إحداث البنيات الرياضية الخاصة بالرياضات الحضرية التي وصلت إلى إحداث تسعة فضاءات للتزلج “سكيت بارك” وبذلك تعتبر جماعة مراكش من المدن التي لها الريادة في تشجيع الرياضة بشكل عام والرياضات الحضرية بشكل خاص وعلى وقوفها وإشرافها الشخصي على إدماج الرياضات الحضرية في مخطط العمل الجماعي باعتبارها رياضة لها علاقة بالمجال ورياضة صديقة للبيئة.

ويهدف هذا المشروع، الذي استمرت أشغال إنجازه ما يقرب من ثلاث سنوات، تعزيز طابع المدينة الخضراء لمراكش و تحسين ظروف استضافة وتنظيم التظاهرات المؤقتة.

 ويضم منتزه حديقة فريدة من نوعها تمتد على أزيد من هكتار لتشكل واجهة نباتية مفتوحة أمام الجمهور. كما يضم باحات للاستراحة والألعاب (الشطرنج، الكرة الحديدية)، والعديد من الملاعب الرياضية، وتهيئة خاصة لفضاءات الاستقبال الخاصة بالأحصنة قصيرة القامة والجمال المعدة للجولات.

زر الذهاب إلى الأعلى