الرياضة

مراكش.. تفاصيل اليوم الأول لـ”جائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس”

تميز اليوم الأول من منافسات اللائحة النهائية لـ"جائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس في نسختها الـ 35"، المقامة بملاعب النادي الملكي لكرة المضرب بمراكش، بإجراء مجموعة من المباريات القوية في الدور السدس عشر، دون تسجيل مفاجآت. 

وفي هذا الصدد، تمكن اللاعب الفرنسي جيل سيمون المصنف في المرتبة الرابعة لهذا الدوري المنظم إلى غاية 14 أبريل الحالي، من التفوق على السلوفاكي جوزيف كوفاليك بجولتين للاشيء (6/ 4 و6/ 1)، الذي سيواجه في دور الثمن الأرجنتيني أندريوزي غيدو الفائز على الإسباني أل بير راموس فينولاس بجولتين للاشيء ( 6/ 3 و7/ 6). 

وفاز المصنف في المرتبة الثالثة البريطاني كيل إيدموند على الفرنسي أوغو هومبير بجولتين للاشيء ( 6/ 3 و6/ 2)، حيث سيواجه في دور الثمن اللاعب الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المنتصر على الألماني سيدريك مارسيل ستيب بجولتين للاشيء ( 6/ 1 و7/6 ). 

كما انتصر الياباني دانييل تارو على الألماني ميتشا زفيريف بجولتين للاشيء ( 6/ 3 و6/ 0) ليواجه المنتصر في المباراة التي ستجمع غدا الاسباني فيرناندو فيردسكو (المصنف في المرتبة السادسة في هذا الدوري الدولي الذي يدخل ضمن أجندة رابطة محترفي التنس) ومواطنه المتأهل من الدور الأول أندريان مينيديز ماسيراس. 

تجدر الإشارة إلى أن اللائحة النهائية، التي تضم 32 لاعبا، تم استكمالها بعد إجراء أمس الأحد واليوم الإثنين عدد من المباريات التأهيلية، حيث انهزم المغربي لمين وهاب أمام الإسباني أندريان مينيديز ماسيراس بجولتين لواحدة ( 6/ 7 و7/ 6 و4/6)، كما تم إقصاء أدم منذر أمام الأرجنتيني كارلوس بيرلوك بجولتين للاشيء ( 1/6 و2/6 ).

يذكر أن الدورة الـ 35 لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب تشهد مشاركة المصنف الثالث عالميا الألماني ألكسندر زفيريف وهي أول مشاركة للاعب من هذا الحجم في تاريخ جائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب. 

يشار إلى أن قيمة الجوائز المخصصة لجائزة الحسن الثاني الكبرى للكرة المضرب في دورتها الـ35 تبلغ 524 ألف و340 أورو، حيث سيحصل الفائز بالرتبة الأولى على 87 ألف و745 أورو وإضافة 250 نقطة في رصيد ترتيبه على المستوى العالمي، فيما خصص لصاحب الرتبة الثانية مبلغ 47 ألف و245 أورو مع اكتسابه لـ150نقطة. 

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى