الرياضة

مونديال 2030.. “يويفا” مصمم على معارضة ترشح المغرب وإسبانيا

الرباط/ صلاح الكومري

جدد ألكسندر شيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا"، معارضته إقامة نهائيات كأس العالم "مونديال 2030"، بشراكة بين دولة أوروبية وأخرى من خارج القارة.

واستنادا لما أوردته، أخيرا، بعض وسائل الإعلام البريطانية، فإن شيفرين أبلغ جورج كلارك، رئيس المجلس التنفيذي في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، أن "يويفا"، يرفض دعم ملف ترشح يجمع بين دولة أوروبية وأخرى من خارج القارة، في إشارة منه إلى إمكانية تقدم إسبانيا بترشح مشترك مع المغرب.

وفي السياق ذاته، أبلغ شيفرين نظيره الإنجليزي، بأن الاتحاد الأوروبي، كما لن يدعم ملفا يجمع بين دولة أوروبية وأخرى من خارج أوروبا، فإنه لن يدعم، أيضا، ملفا أوروبيا على حساب آخر، وسيرحب بجميع ملفات القارة "العجوز" التي ستدخل حلبة التنافس.

واستنادا إلى مصادر إعلامية متطابقة، فإنه في حال أصر الاتحاد الأوروبي "يويفا"، على رفض دعم ملف الترشح المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، فسيتم إلغاء الفكرة نهائيا.

وسبق لألكسندر شيفرين، أن قال، في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، يوم الاثنين 3 دجنبر، إن فكرة التنظيم المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، أطلقها بعض السياسيين، معتبرا هذا الأمر "غير مقبول"، بداعي أنه لا يجب على السياسيين التدخل في الشؤون الكروية، مضيفا، في السياق ذاته: "يجب على المرء أن يقول للسياسيين إنه ليس من حقهم التحدث في شؤون كرة القدم في ما يتعلق بنهائيات كأس أوروبا أو كأس العالم".

ومعلوم أن مجموعة من الدول الأوروبية، عبرت، سابقا، عن رغبتها في التقدم بملف ترشح مشترك لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030، بحيث أن دول البلقان، اليونان، صربيا، بلغاريا، رومانيا، تسعى للتقدم بملف مشترك، كذلك الشأن بالنسبة للدول البريطانية أستكتلندا، إيرلندا، إيرلندا الشمالية، ويلز، إضافة إلى ملف أمريكا اللاتينية بين أوروغواي والأرجنتين والشيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى