حوادثسلايدر

فرنسا…. تسريب اختبارات مباراة عمداء الشرطة تطيح بمسؤول أمني كبير

الدار- خاص

تم تعليق مهام رئيس لجنة مباراة عمداء الشرطة بفرنسا، فريديريك دوبوش، في اليوم الموالي، لفتح تحقيق من قبل المفتشية العامة للشرطة الوطنية، للاشتباه في تورط مسؤول امني في الغش في المباراة، وفقا لما أوردته صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، كما يتم أيضًا إيقاف المرشح الذي كان سيستفيد من عملية الغش في هذه الاختبارات.

ويعتبر فريديريك دوبوش، مسؤول أمني برتبة عالية، و رئيس لجنة تحكيم مسابقة مفوض الشرطة.

وأضافت صحيفة “لوفيغارو”، أن قرار الإيقاف اتخذ من قبل المدير العام للشرطة الوطنية، فريديريك فو، موضحًة أن فريديريك دوبوش قد تم إخطاره بهذا القرار في الصباح.

بالنسبة للمرشح الذي ضبط بمحالة الغش، فهو ضابط آمر متمركز في الإدارة القانونية لـ DGPN .أما فريديريك دوبوش فهو الرجل الذي كانت مهمته تتمثل في إصلاح الشرطة الوطنية. هذا الإصلاح يتمثل في الجمع، على مستوى الدائرة، بين مختلف المهن (الأمن العام، والشرطة القضائية، وشرطة الحدود، والمخابرات، لذلك قد يتأخر هذا الإصلاح في تنفيذه المقرر في عام 2023.

تم الكشف عن قضية الاشتباه بالغش في مباراة عمداء الشرطة، بالطريقة المهنية أثناء التنصت القضائي على المرشح المضبوط بمحاولة الغش، وقد تم فُتح التحقيق في اشتباه الغش في 6 ماي الجاري، بتهمة “الغش في مباراة أو مسابقة والتواطؤ في هذه الجريمة”، و قد تم تكليف المفتشية العامة للشرطة الوطنية (IGPN) بالتحقيق في القضية.

ويشتبه المحققون في أن المرشح، الذي ضبط في محالة الغش في المباراة، قد “استفاد من المعلومات” المتعلقة بالاختبارات، التي سربها له  المفتش العام فريديريك دوبوش، في منصب بمكتب المدير العام للشرطة الوطنية (DGPN).

ولكن اعتبارًا من  الثلاثاء الماضي، اتخذ فريديريك فو، قرارًا بتعليق اختبارات هذه المباراة مؤقتًا، و التي تهم اجراء اختبار لخمسة عشر شخصًا يتم قبولهم كل عام. أما امتحان القبول الآخران، الداخلي والخارجي، فلا يهمهما التحقيق.

قبل انضمامه إلى مصالح  المديرية العامة للشرطة الوطنية، كان فريديريك دوبوش مديرًا لأمن القرب بالعاصمة باريس، العروفة بـ (DSPAP). وكان قد أُقيل عام 2019 بعد أعمال العنف التي شهدتها مظاهرات حركة “ السترات الصفراء ”.

زر الذهاب إلى الأعلى