الرياضة

تيباس يطالب بالتصدي لمشروع دوري أبطال أوروبا

طالب خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، نظرائه الأوروبيين، بمواجهة مشروع دوري أبطال أوروبا الجديد، والذي اعتبر أنه لن يحقق الأرباح المعلنة، وسيضر بالمسابقات الوطنية.

وقال تيباس لصحيفة "ليكيب" الفرنسية: "هذا المشروع ضار لكل الأندية، ولن يوفر الإيرادات التي يتصوروها البعض"، معتبرا أن الإيرادات، التي يٌتوقع تحقيقها من دوري الأبطال الجديد، والتي قدرت في 800 مليون دولار، "مجنونة وغبية".

وأشار المتحدث ذاته إلى أن هذا المشروع يسعى إلى "التقليل من حجم البطولات والكؤوس الوطنية"، وسيصب فقط في مصلحة حفنة من الأندية ونجوم كرة القدم، مبرزا:"يجب المشاركة مع الكثير من الدوريات، في الدول التي ليس بها وسائل، لا يجب أن نجعل نجوم كرة القدم أكثر ثراء".

واتهم تيباس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أيضا، بعدم الوقوف ضد المشروع، و"التنافس مع الدوريات الوطنية لدرجة تهديد وجودها"، معربا عن ثقته، بأن معظم أعضاء رابطة الأندية ضد مشروع دوري الأبطال الجديد، وأكد أن التصدي له سيعتمد على "اتحاد الدوريات".

وأشار إلى أن الجميع "متفقين على رفض هذا الاقتراح"، ولكن "البعض يخشون من التعبير عن ذلك علنا"، مبرزا: "في كرة القدم مال كثير، ولكن لا يجب أن تستفيد الأندية الكبرى وأفضل اللاعبين فقط، يجب أن تكون الاستفادة متساوية بين الجميع".

المصدر: الدار – وكالة الأنباء الإسبانية "إيفي"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى