سلايدرفن وثقافة

كتاب وشعراء مغاربة يحصدون جوائز مسابقة الجياد الدولية بالأردن

 الدار/ هيام بحراوي

 

حصد كتاب وشعراء مغاربة جوائز مسابقة منتدى الجياد الدولية الثانية لعام 2022، التي نظمت بالأردن ، حيث  فاز بالمراكز الأولى كل من عبد الملك بن مختار حسنوي في صنف الخاطرة و عبد العظيم الحيداوي  في صنف الشعر العمودي.

وفي صنف القصيدة النثرية، فاز توفيق بوشري  بالمركز الثاني، بالإضافة إلى  عائشة بناني و محمد المقصدي وحسن ديدوش الذين فازوا بالمراكز الثالثة في أصناف أدب الأطفال والقصة القصيرة والقصة القصيرة جدا.

وقد أعلن منتدى الجياد للثقافة والتنمية أمس الخميس عن نتائج المسابقة التي شهدت إقبالا عربيا كبيرا ، وحسب بلاغ منتدى الجياد للثقافة والتنمية، اطلع موقع “الدار” على نسخة منه، فإن الأعمال المقدمة تجاوزت 751 عملا من 17 دولة عربية .

كما استقبلت المسابقة مشاركات لكتاب عرب في دول الإغتراب في الأجناس الأدبية العشرة القصيدة العمودية والتفعيلة والنثر والقصة القصيرة والقصيرة جدا والخاطرة والمقالة والبورتريه والشذرة وأدب الطفل .

وقد فاز 86 مشاركا، حيث تم تحديد ثلاثة مراكز لكل جنس أدبي، حيث كانت المنافسة قوية جدا بناء على تصريحات لجنة التحكيم التي تمثلت في خمسة عشرة مبدعا وأكاديميا من عدة دول عربية.

ويعد المغرب من بين الدول الأكثر مشاركة التي استطاعت حصد أكثر الجوائز .

وأشار رئيس الجياد المشرف على المسابقة أنه سيكون حفل تكريمي  في شهر يونيو القادم يتم من خلاله تكريم المشاركين وتوزيع الكتاب المخصص للأعمال الفائزة في العاصمة عمان.

زر الذهاب إلى الأعلى