أخبار الدارسلايدر

الانطلاقة الفعلية للقاءات التشاورية لإعداد برنامج عمل جماعة تمارة 2022-2027

الدار/ هيام بحراوي

 

أعطى رئيس جماعة تمارة، زهير الزمزامي، الانطلاقة الفعلية للقاءات التشاورية لإعداد برنامج عمل الجماعة 2022-2027، الذي يضم مجموعة من الورشات الموضوعاتية الخاصة بمحور التعمير والسكنى ومحور الحكامة والمجتمع المدني والورشة الموضوعاتية الخاصة بمحور البنية التحتية والبيئة.

 وأوضح الرئيس خلال الكلمة الافتتاحية للإعلان عن إنطلاق هذا البرنامج، أن أكبر تحدي يواجه الجماعات الترابية اليوم هو “صياغة نموذج تنموي قائم على مبادئ التنمية المستدامة والاستثمار الأمثل للثروات والطاقات المحلية”. وذلك من خلال اعتماد مقاربة شاملة تجمع بين مختلف القطاعات في إطار المقاربة التشاركية  التي تنهجها الجماعة في التدبير.

و أكد الرئيس، إن برنامج عمل الجماعة يهدف إلى تحسين عيش ساكنة مدينة تمارة وتأهيل العنصر البشري وتنمية البيئة الحضرية والتنمية السياحية للمدينة، وإرساء مبادئ الحكامة الحضرية وتجويد الخدمات الإدارية المقدمة للمواطن.

ودعا جميع المؤسسات المنتخبة وفعاليات المجتمع المدني والمصالح الخارجية  للعمل على دعم برنامج عمل جماعة  تمارة 2022-2027 وللمشاركة الفعالة في إعداده .

وقال أن من شأن ذلك إعادة الاعتبار لمدينة تمارة والنهوض بها على جميع الواجهات  حتى تكون لها هوية خاصة بها على غرار المدن الكبرى للمملكة لتأخذ المكانة التي تليق بها بجوار العاصمتين الإدارية والاقتصادية.

زر الذهاب إلى الأعلى