فن وثقافة

منتدى الصحفيين ينظم ورشًا حول الديمقراطية وحقوق الإنسان

الدار

ينظم المنتدى المغربي للصحفيين الشباب، يومي الـ13 والـ14 من أبريل الجاري، دورة تكوينية تسلط الضوء على “التناول الإعلامي للتدابير الواردة في خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان”، لفائدة 25  صحفيًا وصحفية، في مركب مولاي رشيد بمدينة بوزنيقة.

 ويندرج تنظيم هذه الدورة التكوينيةـ حسب بلاغ المنتدى الذي توصلت “الدار” بنسخة منه، في إطار اتفاقية الشراكة الموقعة بين وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان، والمنتدى المغربي للصحفيين الشباب، بشأن تنفيذ مشروع “دور الإعلام في تنزيل خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان”.

 وقال سامي المودني، في تصريحه لـ“الدار”، أن الصحفيين سوف “يستفيدون من دورة مكثفة على المستوى النظري، بهدف تملكهم لمحاور خطة العمل الوطنية من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان، والتدابير الإجرائية المتضمنة فيها، وفي الجزء الثاني؛ سوف يستفيدون من تكوين يتعلق بكيفية صياغة أوراق السياسات على أساس بلورة مشاريع مقالات تحليلية في النهاية، تتعلق بمحاور الخطة”. 

وأضاف المودني، أنه في نهاية الدورة التكوينية “سيتم تمويل عدد من مشروعات أوراق السياسات المتعلقة بالخطة والتي سيتم اختيارها من طرف لجنة علمية”.

ويسعى هذا المشروع،حسب البلاغ، إلى التعريف بمضامين الخطة في أفق إعمال التدابير الواردة فيها، وذلك عبر الارتقاء بالترافع الإعلامي من أجل الإسهام في إعمال التدابير الواردة في الخطة ذات الصلة بالإعلام، وتمكين الصحفيين والإعلاميين في مجال الممارسة الاتفاقية للمملكة المتعلقة بحقوق الإنسان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى