الرياضةسلايدر

بقلب أكاديمية الرجاء.. الطاوسي في حوار حصري: غرفة الملابس/ تأجيل الديربي/ قضية المختاري ومتولي/الميركاتو والركراكي

الدار / رشيد محمودي

نوه رشيد الطاوسي، مدرب فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، بأكاديمية القلعة الخضراء، الواقعة بمنطقة الجماعة الترابية أولاد عزوز بإقليم النواصر، مشيرا إلى أنها معلمة رياضية جديدة تدخل ضمن مخطط الجامعة الملكية المغربية لتطوير مستوى كرة القدم بالمغرب وماعلى الجمهور وكافة مكونات الرجاء إلا الإفتخار بهذا الإنجاز.

وأكد الطاوسي في حوار حصري لموقع الدار، أن كرة القدم الحديثة أصبحت تستمد قوتها من عدة مجالات علمية، موضحا أن تجربته الاكاديمية تتوافق مع سياسة الجامعة الملكية المغربية بحثا عن نموذج خاص للمدرسة المغربية كباقي المدارس العالمية.

وتطرق الطاوسي، لعدد من القضايا التي خلقت جدلا واسعا في صفوف الجماهير الرجاوية، والتي ارتبطت بالخصوص بالخروج من ربع نهائي عصبة الأبطال الإفريقية أمام نادي الأهلي المصري، وتدني أداء العميد محسن متولي، مشددا على أن مستوع ملابس نادي الرجاء الرياضي بعيدا كامل البعد على كل الإشاعات التي يتم الترويج لها عبر منصات مواقع التواصل الإجتماعي، نافيا أن يتم تسجيل تمرد احد اللاعبين بسبب الاختيارات التقنية للطاقم التقني.

وكشف مدرب فريق الرجاء، عن تفاصيل رحيل اللاعب يونس المختاري، مؤكدا أنه كان صريحا مع اللاعب وكان يرغب في منحه فرصة كباقي اللاعبين إلا أن مستواه كان بعيدا عن طموح الطاقم التقني.

وتابع قائلا:” شهرين باش جيت للرجاء وطحت وسط العافية وظرفية مكترحمش.. كان لازم عليا تحقيق نتائج جيدة وحاليا حققت 6 انتصارات متتالية مع الرجاء في البطولة ومنقدرش نغامر بلاعب كنشوف مستواه في المباريات الودية والحصص التدريبية بعيد على الأداء اللي محتاجين ليه”.

وبخصوص مصير اللاعب محمد المرابيط، أشار رشيد الطاوسي إلى أن منذ انطلاق مسيرته كمدرب لم يسبق له أن أقصى لاعبا وقع في زالات بسبب إبعاده عن المنافسات، مؤكدا أن هناك خطوط حمراء لايمكن تجاوزها وقانون داخلي يجب احترامه لكن بالنسبة للمهاجم المرابيط فقد عاد للتداريب رفقة الفريق الاول وتم تجاوز كل الخلافات السابقة في انتظار انسجامه التام مع المجموعة.

وشدد الإطار الوطني رشيد الطاوسي، على أن المنافسة قوية على لقب البطولة الوطنية للموسم الرياضي الحالي، سيما وأن نادي الوداد الذي يتقاسم الرتبة الاولى مع الرجاء، في تطور مستمر وخاض مباريات قوية مكنته من كسب ثقة كبيرة لمواصلة حصد النتائج الإيجابية، معبرا عن سعادته لبلوغ دور النصف النهائي من بطولة أفريقيا ووضع قدم في لقاء النهائي بعد الانتصار التاريخي على نادي بيترو أتليتيكو خارج ميدانه.

وتابع قائلا:” سعيد جدا بما حققه المدرب وليد الركراكي الذي كنت أول من اكتشفه وجلبه كمساعد في المنتخب المغربي الاول وأفتخر بصفتي عضو بودادية المدربين ان يصل إلى ما وصل إليه الركراكي”.

زر الذهاب إلى الأعلى