المواطنسلايدر

هيئات المجتمع المدني تراسل لفتيت بشأن رفضها الترخيص لمحل خمور بسيدي رحال الشاطئ

الدار/ هيام بحراوي

 

طالبت هيئات المجتمع المدني بسيدي رحال الشاطئ، بعدم منح السلطات المختصة رخصة محل تجاري لبيع الخمور لفائدة أحد التجار، داعية وزير الداخلية، عبد الواحد لفتيت، من خلال عريضة احتجاجية توصل موقع “الدار” بنسخة منها ، التدخل العاجل لوقف منح هذا الترخيص.

العريضة الموقعة من أكثر من 14 عشر جمعية ، عبرت عن استنكارها لهذا الترخيص المزمع تقديمه لأحد التجار بخصوص بيع الخمور بحي الشرف بسيدي رحال الشاطئ إقليم برشيد .

 وأوضحت العريضة، أن الساكنة والمجلس الجماعي وجمعيات المجتمع المدني، قد أجمعت على رفض الترخيص لعدم تواجد أجانب بالمنطقة التي تضم بين أحضانها مدارس للتعليم  ومسجد  تقام فيه صلاة الجمعة.

واستغربت عريضة هيئات المجتمع المدني، أنه في الوقت الذي كانوا ينتظرون تحقيق مطالبهم فيما يخض توفير الأمن وتعزيز شروطه، تفاجئوا بهذا الطلب الذي يقولون ستترتب عنه أثار سلبية في حال قبوله، “في ظل ما تعرفه منطقة سيدي رحال من قلة الأمن “، على حد وصفهم، كما ستكون له  عدة أضرار وسلبيات على أبناء المنطقة وساكنة الجماعة الترابية سيدي رحال الشاطئ .

 وقالت العريضة أن “الساكنة في حاجة إلى أمن واستقرار وليس للعربدة والخمور” .

 يشار أن أغلبية مستشاري المجلس الجماعي سيدي رحال الشاطئ وهيئات المجتمع المدني السلطات الإقليمية بعمالة إقليم برشيد،  سبق وعبرت عن رفضها منح السلطات المختصة رخصة محل تجاري لبيع الخمور لفائدة أحد التجار، بعدما تقدم هذا الأخير للاستصدار والحصول على رخصة بيع المواد الغذائية ومعها الخمور بإحدى التجزئات بسيدي رحال الشاطئ.

زر الذهاب إلى الأعلى