أخبار الدارسلايدر

ارتفاع عائدات السياحة من العملة الصعبة بنهاية مارس من 5.4 مليار درهم الى 9.7 مليار درهم

الدار- خاص

كشفت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، اليوم الاثنين، أن ” الوزارة تعكف على تنفيذ المخطط الاستعجالي الذي وضعته لدعم القطاع السياحي، بملياري درهم”.

وأشارت الوزيرة في الجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفوية، الى أنه ” تم تصرف تعويض جزافي قدره 2000 درهم قبل عيد الفطر، كما تستفيد المقاولات السياحية من تأجيل أداء القروض، الى جانب التوصل بـ 781 طلب لتأهيل الوحدات الفندقية يتم تدريبها على أساس أن تستفيد من الدعم خلال الأيام المقبلة”.

وأضافت فاطمة الزهراء عمور أن ” الوزارة قامت بحملة إعلامية وتسويقية كبيرة لإنعاش النشاط السياحي، كما أن الوزارة تشتغل على مضاعفة عدد السياح في أفق 2030، فضلا عن قيام الوزارة بعمل مهيكل في قطاع الصناعات التقليدية، حيث تم اخراج النصوص التطبيقية لقانون أنشطة الصناعة التقليدية، والتغطية الصحية، الى جانب احداث منصة الكترونية للسجل الوطني، الذي ينظم 172 مهنة، ووصل عدد المسجلين اليوم 190  ألف حيرفي”.

وأكدت الوزيرة أن ” بلادنا بدأت تعرف انتعاشا مهما، حيث ارتفعت عائدات السياحة من العملة الصعبة بنسبة 80 في المائة الى متم مارس الماضي، مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية، حيث انتقلت من 5.4 مليار درهم الى 9.7 مليار درهم، كما ارتفعت صادرات الصناعة التقليدية ب25 في المائة خلال نفس الفترة.

أما فيما يخص الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، تضيف فاطمة الزهراء عمور، تقوم الوزارة بعمل مهيكل عبر تعزيز الاطار القانوني والتنظيمي، و احداق أقطاب جهوية.

زر الذهاب إلى الأعلى