الرياضة

ليفربول يحقق فوزا ثمينا أمام بورتو البرتغالي (صور +فيديو)

الدار / رشيد محمودي 

اقترب فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إلى دور ربع نهائي عصبة أبطال أوروبا، بعد تحقيق فوزا مهما، أمام ضيفه فريق بورتو البرتغالي، بنتيجة هدفين دون رد، برسم ذهاب دور الثمانية على أرضية ملعب أنفليذ.

وافتتح فريق ليفربول حصة التسجيل مبكرا خلال الجولة الأولى مباشرة بعد مرور  5 دقائق بواسطة اللاعب نابي كايتا ليعود روبرتو فيرمينو ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 26، واضعا فريق بورتو في موقف صعب طوال الدقائق المتبقية من المباراة.

وانطلقت أطوار المباراة، بأداء متميز لأصدقاء محمد صلاح، بحيث تمكن فريق ليفربول من خلق العديد من الفرص خلقت الفرجة والحماس بالمدرجات.

وحسب المحليلين الرياضيين، فقد اعتمد يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول على خطة 4-3-3 بتواجد أليسون في حراسة المرمى، أمامه الرباعي أرنولد ولوفرين وفان ديك وميلنر ثم ثلاثي الوسط فابينيو ونابي كايتا وهندرسون خلف ثلاثي الهجوم فيرمينو وماني ومحمد صلاح.

في حين اعتمد سيرجيو كونسيساو مدرب بورتو  على خطة 4-4-2، إلا أن رباعي الوسط كورونا ودانيلو بيريرا وأوتافيو وأوليفر توريس، لم يتمكنوا من تحقيق الدعم الكافي لرباعي الدفاع ماكسي بيريرا وفيليبي وميليتاو وأليكس تيليز.

وحاول فريق بورتو البرتغالي، تقليص الفارق خلال الجولة الثانية، لكن تألق أليسون منع المهاجم المالي موسى ماريجا من هز الشباك بالتصدي لفرصه الخطيرة، بينما ارتبك فان ديك مع أليسون في محاولة أخرى للضيوف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى