أخبار الدارسلايدر

برلمانيون يطالبون بافتحاص تغذية الأطفال والشباب بالمخيمات الصيفية

الدار –  خديجة عليموسى
مع اقتراب إطلاق البرنامج الوطني للتخييم،  دعا فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب إلى تشكيل مهمة استطلاعية مؤقتة للوقوف على جاهزية مراكز الاصطياف والتخييم التي ستستقبل المشاركات والمشاركين في هذا البرنامج برسم سنة 2022، حيث وجه رئيسه  رشيد الحموني، مراسلة في الموضوع إلى عدي شجري ، رئيس لجنة التعليم والثقافة والاتصال.
وحدد الطلب، الذي اطلع موقع “الدار” على نسخة منه، أهداف المهمة والمتمثلة في  الاطلاع على الإجراءات والتدابير المتخذة ومختلف الاستعدادات الجارية لإنجاح موسم التخييم لهذه السنة، ولاسيما بعد فترة الإغلاق الطويلة التي تسببت فيها جائحة كوفيد 19.
واقترحت المهمة من ضمن أهدافها،  تتبع الإجراءات والتدابير المتخذة فيما يتعلق بالاعتمادات المالية المخصصة لتغذية الأطفال والشباب بالمخيمات الصيفية، خاصة في ظل موجة ارتفاع أسعار معظم المواد الغذائية.
ويرتقب ان تبحث المهمة أيضا في حال الموافقة عليها من طرف مكتب مجلس النواب  في كيفية تدبير كمية وجودة ونوعية التغذية المقدمة للأطفال والشباب في المخيمات الصيفية، ولا سيما بالنظر إلى القيمة المالية المتواضعة أصلاً لمنحة التغذية اليومية المخصصة لكل طفل أو شاب مُشارك في هذه المخيمات.
كما حدد الطلب وسائل عمل هذه المهمة  ومنها عقد لقاءات واجتماعات مع مسؤولي وزارة الشباب والثقافة والتواصل، ومدراء ومسؤولي مراكز الاصطياف والتخييم  فضلا عن القيام بزيارات ميدانية لهذه المراكز ، مع إعداد تقرير مفصل يتضمن مراحل وإجراءات هذه المهمة، وخلاصات وتوصيات اعضائها.

زر الذهاب إلى الأعلى