سلايدرصحة

المعرض الدولي للصحة ينطلق بتكريم الشيخ بيد الله ومشاركة 180 شركة و 300 شخصية طبية عالمية

أحمد البوحساني – تصوير: منير الخالفي
افتتحت يوم الخميس 19 ماي 2022 ، فعاليات المعرض الدولي للصحة “موروكو ميديكال إكسبو 2022″، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. والذي تحتضن مدينة الجديدة خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 22 ماي الجاري بمركز المعارض محمد السادس.
واختارت الدورة المنظمة شعار “ما هي القيمة المضافة للشراكة بين القطاعين العام والخاص في إصلاح النظام الصحي”
وقد أشرف نيابة عن وزير الصحة والحماية الاجتماعية ، الدكتور لحسن بلكبير المفتش العام للوزارة ، على افتتاح أروقة المعرض الى جانب عدد من ضيوف المغرب من مختلف الدول خاصة الإفريقية.
معرض يساهم في ورش تأهيل قطاع المنظومة الصحية :
أكد عبد الكبير الحسن، المفتش العام لوزارة الصحة، في تصريح لقناة الدار، بأن وزارة الصحة لديها إيمان قوي بأن الشراكة بين القطاعين الخاص والعام لها دور هام في تأهيل وتطوير المنظومة الصحية بالمملكة، لخدمة صحة المواطنات والمواطنين ، و معرض MOROCCO MEDICAL EXPO 2022 يدخل في هذا الإطار الذي يجسد هذا التعاون.
وبدوره صرّح عماد بنجلون، مدير الشركة المنظمة للمعرض، أن هذا الملتقى الذي تحتضنه مدينة الجديدة لأول مرة، بعدما نظم سابقا في مدينة الدار البيضاء لسنوات، هي دورة استثنائية خصوصا مع الرعاية الملكية السامية لصاحب الجلالة ، وتحت اشراف وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ووزارة الصناعة والتجارة، من شأنه أن يعطي قيمة مضافة لقطاع الصحة بالمملكة على مستوى التقنيات والأجهزة الطبية الحديثة ، خصوصاً مع حضور 180 شركة غالبيتها مغربية ستقدم أحدث الأجهزة والوسائل التفنية في هذا المجال . إلى جانب اندراج سياسة المعرض ضمن الاستراتيجية الجديدة للحكومة لتعميم عروض الرعاية الصحية لفائدة المواطنين وإعادة هيكلة البنيات التحتية لمراكز العلاج.
* 300 شخصية طبية و 120 ندوة علمية :
كشف المنظمون للمعرض الدولي للصحة ، مشاركة 180 عارض من سبع دول، يقدمون آخر المستجدات والتقنيات في ميادين الطب العام، والطب المتخصص، وطب الأسنان، و الصيدلة ، والمهن شبه الطبية، الى جانب حضور أزيد من 300 شخصية بارزة من العالم الطبي على المستوى الوطني والدولي، إضافة إلى المدراء المركزيين لوزارة الصحة، والأعضاء البارزين في المنظمة الإقليمية الإفريقية، وعمداء كليات الطب، وطب الأسنان والصيدلة، ورؤساء مجالس الهيئات، ومدراء المستشفيات والمستشفيات الجامعية، وكذلك رؤساء الجمعيات العلمية، سيساهمون في تنظيم 8 ندوات مؤسساتية و 120 محاضرة، في إطار النسخة السادسة من “منتدى أفريقيا العالمي للصحة” .
 كما يتوقع أن يستقطب هذا الحدث ازيد من 17 ألف زائر من مهنيي قطاع الصحة.
* تكريم الشيخ بيد الله وزير الصحة السابق :
في لحظة وفاء واعترف، اختار المنظمون للمعرض الدولي للصحة ، تكريم الوزير السابق لهذا القطاع، الشيخ بيد الله، بحضوى عدد من زملائه وطلبته، الذين قدموا كلمات وشهادات عرفان وشكر وتقدير لما قدمه لهذا القطاع.
وبهذه المناسبة، قال في كلمته ، أن تكريمه هو اعتراف لكل الأطر الذين بنوا صرح الصحة والتعليم الطبي ببلادنا ، وذكر منهم سعيد درويش وعلي الماعوني والبروفيسور الشرقاوي والأبيض وغيرهم كثير …
زر الذهاب إلى الأعلى