أخبار الدار

الصمدي: ارتفاع ميزانية المنح الجامعية من 718 مليون إلى 1800 مليون درهم

الدار/ بوشعيب حمراوي

أكد خالد الصمدي كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي أنه تم الرفع من الميزانية المخصصة لمنح التعليم العالي الخاصة بالحاصلين على شهادة البكالوريا من  718 مليون درهم إلى 1800 مليون درهم. أي بإضافة أزيد من الضعف (1082 مليون درهم). بعد أن قامت كتابة الدولة بمساعي لدى وزارة المالية والاقتصاد، بالنظر إلى التزايد المطرد لأعداد حملة شهادة البكالوريا.

وكشف الصمدي عن هذا المبلغ الجديد في رسالة رد ، بعث بها إلى محمد بنجلون البرلماني عن دائرة ابن سليمان باسم حزب العدالة والتنمية. حيث أوضح  أنه تمت إضافة 112 منحة جامعية لإقليم ابن سليمان. ليرتفع عدد المنح الجامعية من 840 منح جامعية إلى 952 منحة جامعية. علما أن عدد طالبي المنحة الجامعية خلال السنة الماضية كان قد بلغ 1120.

يذكر أن عمالة ابن سليمان كانت بصدد الإعداد لإحداث جمعية من المجتمع المدني، مهمتها تغطية الخصاص في المنح الجامعية. حيث حرم السنة الماضية 280 طالب وطالبة. كما ستهتم بتنظيم أنشطة مختلفة تربوية. على أساس أن تحظى الجمعية بدعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجماعات الترابية والمجلسين الإقليمي والجهوي ومستثمري الإقليم والمحسنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى