سلايدرفن وثقافة

مؤتمر دولي بأبوظبي حول النشر العربي والصناعات الإبداعية

تحتضن العاصمة الإماراتية أبوظبي غدا الاحد الدورة الأولى من المؤتمر الدولي للنشر العربي والصناعات الإبداعية، بمشاركة ثلاثمائة مختص في مجال النشر والصناعات الإبداعية من مختلف دول العالم .

ويتوخى المؤتمر ،وهو الأول من نوعه في قطاع النشر في العالم العربي، تعزيز نمو المحتوى العربي، من خلال تسليط الضوء على سلسلة من المواضيع والقضايا عبر ست جلسات متخصصة يشارك فيها نخبة من الخبراء وكبار الناشرين وصناع المحتوى والمهنيين في مجال الصناعات الإبداعية .

ويبحث المؤتمر ، الذي ينظمه مركز أبوظبي للغة العربية، التابع لدائرة أبوظبي للثقافة والسياحة ،دور منصات التواصل الاجتماعي في رفع نسب مبيعات الكتب و تأثير وكلاء الكتب والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي.

كما يناقش المؤتمر ، الذي ينظم قبيل انطلاق الدورة الـ31 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، علاقة التعليم والتكنولوجيا وواقع منصات التعليم الحديثة.

وقال علي بن تميم، رئيس مركز أبوظبي للغة العربية في تصريح بالمناسبة ،ان المؤتمر الدولي للنشر العربي والصناعات الإبداعية، يشكل مبادرة يهدف من خلالها المركز إلى مناقشة سبل تعزيز القيمة وزيادة المحتوى العربي عبر منصات متعددة.

وينظم في ختام المؤتمر حوار خاص بعنوان “الآفاق المستقبلية للمحتوى العربي على الإنترنت” و الذي يرصد سبل المحافظة على إنتاج محتوى عربي عالي الجودة في الفضاء الإلكتروني.

المصدر: الدار-وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى