أخبار الدارسلايدر

سعد برادة: بعد أشهر سيشعر المواطنون بالأهمية التي يكتسيها برنامجي “أوراش” و”فرصة”

الدار/ الرباط

قال عضو المكتب السياسي لحزب “التجمع الوطني للأحرار”، سعد برادة، أنه في الستة أشهر الأولى من عمر حكومة عزيز أخنوش، تم إنجاز عمل مهم، مذكرا على الخصوص ببرنامجي “أوراش” و”فرصة”.
وأكد برادة الذي كان يتحدث أمس السبت، في كلمة له في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الجهوي للحزب بجهة فاس مكناس، أن برنامجي “أوراش” و”فرصة” سيساهمان في خلق العديد من فرص الشغل، مؤكدا أن ثقلهما وأهميتها، سيشعر بهما المواطن بعد أشهر من إنطلاقتهما، مشيرا أن هاذين البرنامجين لا يستهدفان المدن الكبرى فحسب، بل يستهدفان كذلك المدن الصغرى، والعالم القروي الذي لم يكن يفكر فيهما أحد، على حد تعبيره.


وبخصوص برنامج “فرصة”، يقول ذات المتحدث: “.. وعدت الحكومة بتمويل 10 آلاف مشروع، لكن تلقت 150 ألف ترشيح، وبما أن بعضها لا يتطلب تمويله 100.000 درهم، فهذا يعني أن الحكومة يمكنها تمويل أزيد من 10.000 مشروع كما هو مسطر”.
وعاد سعد برادة في معرض كلامه للحديث عن حصيلة الحزب في انتخابات 8 شتنبر الأخيرة على مستوى جهة فاس مكناس، مؤكدا أن الحزب تمكن من الحصول على مقعد في جميع الدوائر الانتخابية، مع العلم أن هناك أربع دوائر كانت تتوفر فقط على مقعدين برلمانيين، وأثنى في هذا الصدد على العمل الكبير الذي قام به محمد شوكي، المنسق الجهوي للحزب بجهة فاس مكناس.


وأضاف: “… الانتخابات دازت، ونحن أخذنا وعودا، علما أننا استمعنا لساكنة الجهة في 12 مدينة، في إطار قافلة 100 يوم 100 مدينة… وحزبنا اليوم يترأس بجهة فاس مكناس 81 جماعة، ولا يمكن للوعود التي قطعناها مع ساكنة مدن هذه الجهة ألا نجدها في برامج تسيير الجماعات، وفي برامج المجالس الإقليمية ومجلس الجهة”.
وختم كلامه بمخاطبة منتخبي حزبه على مستوى الجهة بالقول: “… سنبقى متابعين معكم هذه الأمور، وأي التزام قطعتموه مع الساكنة سنفكركم فيه وسنتابع معكم هل أخذتم الوعود بعين الاعتبار، واذا اقتضت الأمور أن نساعدكم سنفعل ذلك، لأن الأهم بالنسبة لنا أن نطبق خلال هذه الولاية جميع الوعود التي التزمنا بها”.

زر الذهاب إلى الأعلى