الرياضة

دوري أبطال أوروبا.. برشلونة يتحدى “لعنة” ربع النهائي

الرباط/ صلاح الكومري

يسعى برشلونة لكرة القدم، اليوم (الأربعاء)، حين يحل ضيفا على مانشستر يونايتد الإنجليزي، إلى التخلص من اللعنة التي طاردته في دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، في المواسم الأخيرة، وبالتالي العودة بنتيجة إيجابية من قلب ملعب "أولد ترافورد" العريق، لكي يقطع خطوة مهمة نحو التأهل لدور النصف للمرة الأولى منذ سنة 2015.

ومنذ أن توج باللقب، في موسم 2014/2015، فشل برشلونة في تجاوز دور الربع في المواسم الـ3 الأخيرة، فخلال موسم 2015/2016، خرج من أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، وفي موسم 2016/2017، خرج أمام يوفنتوس الإيطالي، وفي الموسم الماضي 2017/2018، خرج أمام روما الإيطالي.

وفي هذا السياق، قال إرنيستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة، إن مباراة فريقه أمام مانشستر يونايتد، "تكتسي أهمية جد كبيرة بالنسبة له وللاعبيه"، مبرزا في تصريحات صحفية: "ننتظر خوض هذه المباراة منذ أن تأهلنا على حساب ليون. جاهزون لها، نعلم أن مانشستر يونايتد لديه العديد من المميزات، فهم جيدون جدا على الصعيد الهجومي، وربما مواجهة سان جيرمان الأخيرة تشهد لهم بذلك"، مشددا: "سنحاول اللعب بطريقتنا المعتادة، وهي الهجوم، لكن فعالية أكثر".

وأضاف المتحدث ذاته: "مانشستر يونايتد فريق متكامل يملك من اللاعبين والإمكانيات ما يجعلهم يشكلون خطرا علينا، لكننا سنحاول السيطرة على مفاتيح لعبهم".

وأشار فالفيردي إلى أنه تابع مباراة مانشستر يونايتد أمام باري سان جيرمان، في دور ثمن النهائي، والتي منحت التأهل للأول، وقال: "في باريس، مانشستر يونايتد كان أقل في المستوى من سان جيرمان، ومع ذلك خطف بطاقة التأهل، فالاستحواذ بدون إحراز، عبارة عن وهم قد يطيح بك خارج البطولة".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى