سلايدرمال وأعمال

“باري كالبوت” الرائدة عالميا في إنتاج الشوكولاتة توسع أنشطتها في افريقيا عبر المغرب

الدار- خاص

أعلنت مجموعة “باري كالبوت” Barry Callebaut Group ، البلجيكية، الرائدة عالميا في انتاج الشكلاطة، عن افتتاح “أكاديمية للشكلاطة” في مدينة الدار البيضاء، هي الثانية لها في إفريقيا.

وستعمل الأكاديمية  كمنصة إبداعية حيث يمكن للطهاة والحرفيين عرض وتطوير مواهبهم ومهاراتهم والتعرف على الاتجاهات والتقنيات والوصفات الجديدة في مجال إنتاج الشكلاطة.

من خلال شبكتها العالمية، التي تضم حاليا 26 مركزًا لأكاديمية الشوكولاتة عبر العالم، تقدم مجموعة ” Barry Callebaut  ” الإلهام والتكوين، والدعم الشخصي للحرفيين وطهاة المعجنات والحلوانيين والخبازين ومتعهدي تقديم الطعام، مما يساعدهم على استكشاف العالم اللامتناهي من الاستمتاع بالشوكولاتة.

ويأتي افتتاح هذه الأكاديمية بالعاصمة الاقتصادية للمملكة، في وقت تعرف فيه أنماط استهلاك الشكلاطة في شمال إفريقيا توجها جديدا نحو التميز، وبروز مفاهيم جديدة من حيث التصميم واللون والنكهات، لذلك تعول المجموعة على هذه الأكاديمية لكي تلعب دورًا مهمًا في دفع عجلة الابتكار.

وتعليقا على افتتاح هذه الأكاديمية بالدار البيضاء، قال أمين مبروكي، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالمجموعة: “ينمو سوق الشوكولاتة الذواقة بسرعة في منطقة شمال إفريقيا، وبافتتاح أكاديمية الشوكولاته بالدار البيضاء، تدعم المجموعة الشركات المحلية في إيجاد حلول الشوكولاتة المناسبة لمساعدتهم على التميز في السوق. في المغرب وخارجه، سيكون هذا هو المكان المناسب للحرفيين والمهنيين في مجال الشوكولاتة “.

من جانبه، قال روجير فان سليغتر، رئيس منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا بمجموعة Barry Callebaut Group :” افتتاح هذه الأكاديمية بالدار البيضاء لحظة مهمة لوجودنا في منطقة شمال إفريقيا”، مضيفا أن ” مركز أكاديمية الشوكولاتة في الدار البيضاء سيعزز التعاون مع عملائنا في سوق شمال إفريقيا ويساعدنا على توسيع مكانتنا في الذواقة والتخصصات في المنطقة”.

وأعلنت مجموعة Barry Callebaut ، ومقرها زيورخ السويسرية، عن مبيعات سنوية بلغت 7.9 مليار دولار في عام 2021. و تتخصص المجموعة في الحصول على حبوب الكاكاو، ومعالجتها لإنتاج الشوكولاتة وحشوات الشوكولاتة والديكورات والمركبات.

تتوفر المجموعة على أكثر من 60 منشأة إنتاج حول العالم وتوظف أكثر من 13000 شخص، كما تتواجد على طول سلسلة صناعة الأغذية بأكملها، من مصنعي المواد الغذائية الصناعية إلى مستخدمي الشوكولاتة الحرفيين والمحترفين، مثل الشوكولاتة وطهاة المعجنات والخبازين والفنادق والمطاعم ومتعهدي تقديم الطعام.

زر الذهاب إلى الأعلى