أخبار دوليةسلايدر

الحكومة الفلسطينية .. ما جرى في القدس تحول كبير وخطير في حلقة الصراع مع الاحتلال

قال رئيس الوزراء الفلسطيني ، محمد اشتية ، إن ما جرى في مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك أمس ، تحول كبير وخطير في حلقة الصراع مع الاحتلال ، بحاجة إلى وقفة جدية ومراجعة حقيقية للمتغيرات التي تجري أمام أعين العالم .

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا ) أن اشتية أكد في كلمة بجلسة الحكومة اليوم الاثنين ، أن ” إسرائيل تجاوزت كل الخطوط الحمراء والخطوط الدولية والاتفاقيات من خلال عدوانها المتكرر على الأقصى والقدس ومحاولتها فرض واقع يناقض الوضع التاريخي للحرم القدسي الشريف ، وقد احتاجت إسرائيل أكثر من 3000 شرطي وجندي وحوالي 40 ألف مستوطن ، لترفع علما في شوارع القدس “.

وتابع رئيس الوزراء الفلسطيني ، أن ” إسرائيل لم تستطع كسر إرادة شعبنا وفرض السيادة عليه وإخضاعه ” ، مشددا على أن المقدسيين سيفشلون سياسة الأمر الواقع الجديد الذي تحاول أن تفرضه إسرائيل.

وأضاف أن ” القدس عاصمة دولة فلسطين وأهلها هم أهلنا ، وهم من لحمنا ودمنا ، وطهارة القدس من طهارة الأنبياء ، ومن طهارة أرض فلسطين ، إن ساعة العرب يجب أن تضبط بتوقيت القدس فهي أولى القبلتين “.

وأكد اشتية أن “الإجراءات الإسرائيلية واجتياحات الأقصى والصلاة فيه ، ورفع العلم في رحابه ، يتطلب وقفة شجاعة ووقفة عز ، ويتطلب من شعبنا البطل حماية مقدساته وأرضه ووطنه ، ويتطلب من أمتنا العربية وقفة جدية ومراجعة حقيقية لطبيعة الصراع في فلسطين وعلى فلسطين ، ويتطلب من العالم أجمع وقف الانتهاكات وتوفير الحماية للأرض والإنسان والمقدسات “.

وأشار إلى أن بيانات الإدانة لا تكفي ، وعلى العالم أن يقول ويفعل ما يحمي القانون الدولي والشرعية الدولية ، وأن يخرج من دائرة الفشل فيما يتعلق بفلسطين إلى دائرة الفعل.

المصدر: الدار-وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى