حوادث

تفكيك شبكة تسطو على محطات الوقود البنزين وحقائب النساء بجهة الدار البيضاء

الدار/ بوشعيب حمراوي

فككت عناصر الدرك الملكي القضائي بمركز ابن سليمان الأحد الماضي شبكة إجرامية متخصصة في سرقة البنزين من محطات الوقود، وسرقة حقائب وهواتف النساء بالخطف والعنف، وتم إيقاف ثلاثة من أفرادها كانوا يستعملون سيارة خفيفة مكتراة. فيما لازال البحث جاريا عن باقي شركاءهم. وقد تم الاستماع إليهم في محاضر رسمية. قبل إحالتهم على الوكيل العام باستئنافية البيضاء من أجل تكوين شبكة إجرامية وتعدد السرقات بالعنف والخطف والتزوير والسكر العلني والسياقة في حالة سكر.

وعلم موقع الدار أنه تم الترصد لأفراد الشبكة باعتماد مخبرين، بعد أن تم التعرف على نوع ولون السيارة وملامح بعض أفرادها. وتم رصدهم مساء السبت الماضي داخل منطقة غابوية على مستوى الطريق الرابطة بين المحمدية وابن سليمان. حيث كانوا يعاقرون الخمر. لتتم مداهمتهم في حدود الثالثة صباحا من اليوم الموالي الأحد. وإيقاف أفرادها الثلاثة. كما تم حجز مجموعة وسطات من الحقائب النسائية والوثائق الخاصة بعدة نساء ضحايا بالدار البيضاء وبرشيد، ويتلق الأمر بكل من  (أ،خ) و(ه،ح) و(ع،م) وهم شبان قرويون ينتمون إلى منطقتي الفضالات والزيايدة بإقليم ابن سليمان.

وكانت الشبكة روعت النساء وأصحاب محطات الوقود بجهة الدار البيضاء/ سطات. حيث كان أفرادها يكترون سيارة نوع (هيونداي أكسانت) من شركة لكراء السيارات بالدار البيضاء. ويبادرون إلى إخفاء أرقام السيارة الحقيقية، بوضع لوحة بها أرقام مزورة فوقها.ويلجأون مساء أو ليلا إلى إحدى محطات الوقود من أجل التزود بالبنزين، حيث يطلبون من المستخدم أن يملأ الخزان، قبل أن يفروا في غفلة منه دون أداء ثمن البنزين. و يبدؤون رحلة السرقة بمدن عديدة بالجهة. ليعودوا في أوقات متأخرة من الليل من أجل قضاء ليلة ماجنة بالسكر والفساد.       

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى