الرياضة

احتياطات أمنية مشددة في “أهرامات الجيزة” لتأمين قرعة “كان 2019”

الرباط/ صلاح الكومري

اتخذت السلطات الأمنية المصرية، جميع التدابير اللازمة من أجل تأمين حفل قرعة نهائيات كأس الأمم الإفريقية، المرتقب يوم غد (الجمعة)، في منطقة "أهرامات الجيزة"، وبالضبط أمام تمثال "أبو الهول"، الذي يعتبر أحد أبرز المعالم الأثرية في العالم، وأحد عجائب الدنيا السبع.

واستنادا لما ذكره مصدر موقع "الدار"، من الجمهورية العربية المصرية، فإن السلطات المصرية، اتخذت تدابير أمنية مشددة في أهرامات الجيزة، ومحيطها، وأيضا في مدينة القاهرة ومطارها الدولي، كما شملت الاستعدادات، يضيف المصدر ذاته، جميع المدن التي ستستضيف هذه التظاهرة.

وتوافد المئات من الفاعلين والشخصيات البارزة، على مدار الأيام الأخيرة، على العاصمة المصرية القاهرة، يمثلون رؤساء اتحادات بلدان المنتخبات المشاركة في التظاهرة، ومدربين، ومسؤولين، ولاعبين دوليين سابقين، وإعلاميين.

ووجهت اللجنة المنظمة للبطولة والاتحاد الإفريقي للعبة "كاف" بقيادة أحمد أحمد، الدعوة إلى العديد من الشخصيات مثل السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، والعديد من الشخصيات البارزة في عالم كرة القدم.

وكان الوفد المغربي، مكونا من فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية، وهيرفي رونار، الناخب الوطني، ومصطفى حجي، مساعد الناخب الوطني، ورشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، إضافة إلى بعض أعضاء المكتب الجامعي.

ومن المرتقب أن يستغل فوزي لقجع وهيرفي رونار، حضورهما قرعة نهائيات كأس الأمم الإفريقية من أجل التفاوض مع بعض المنتخبات الإفريقية لخوض مباريات ودية أمام منتخباتها استعدادا لهذه التظاهرة القارية.

يذكر أن نهائيات كأس الأمم الإفريقية، ستجرى في الملاعب الثمانية، القاهرة، السلام، الدفاع الجوي، الكلية الحربية، برج العرب، الأسكندرية، الإسماعيلية، الجيش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى