المواطنصحة

على بعد أيام من شهر رمضان ..حملة وطنية للتشجيع على التغذية الصحية

 

الدار/ هيام بحراوي

تنظم وزارة الصحة، مع إقتراب شهر رمضان، الذي يعرف إقبالا كبيرا للمواطنين على إستهلاك عدد من المواد الغذائية،  الحملة الوطنية للتشجيع على التغذية الصحيّة والمتوازنة ، تحت شعار "صحتي تغذيتي"،وذلك خلال الفترة الممتدة مابين10أبريل و10ماي 2019.

وتهدف هذه الحملة، بسحب بلاغ وزارة الصحة الذي توصل موقع "الدار" بنسخة منه، إلى التشجيع على تبنّي نمط غذائي سليم، متوازن ومتنوّع جميع الفئات العمرية، خاصة الأطفال والمراهقين.

وفي هذا السياق،أوضحت الوزارة أنه لإنجاح هذه الحملة، سيتم توفير دعائم تواصلية لفائدة الفئة المستهدفة، والمتمثلة في بثّ وصلة تحسيسية تلفزية وأخرى إذاعية، بالإضافة إلى كبسولات توعوية متنوعة، كما سيتم توزيع ملصقات تحسيسية على البنيات الصحية الجهوية، المؤسسات التعليمية ودور الشباب. كما سيعرف هذا الحدث أيضا تعبئة إلكترونية عبر الانترنت لنشر الرسائل التوعوية، إلى جانب تنظيم أنشطة تحسيسية بأقاليم وجهات المملكة.

وتروم الحملة الوطنية للتشجيع على التغذية الصحيّة والمتوازنة تعبئة القطاعات الوزارية وا لمنظمات غير الحكومية (الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء، الجمعيات العالمة، القطاع الخاص) من أجل المساهمة في التشجيع على اتباع نظام غذائي صحي .

ويكتسي تنظيم هذهالحملة أهمية بالغة، في إطار تحقيق االأهداف المسطّرة من طرف وزارة الصحة،مثل تحسين النمط الغذائي للمواطنين،والوقاية من انتشار الأمراض الناتجة عن نقص بعض العناصر الغذائية،وأيضا تلك المرتبطة بزيادة الوزن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى