المواطن

النقل السري يخرج سائقي الطاكسيات للاحتجاج بالدار البيضاء

الدار/ هيام بحراوي

نظم العشرات من سائقي السيارات الأجرة  الكبيرة صباح اليوم الخميس، وقفة احتجاجية حاشدة، بالطريق الساحلية على مستوى شارع مولاي سليمان بعين السبع في مدينة الدار البيضاء، وذلك احتجاجا على الفوضى التي يعرفها القطاع والمتمثلة في المضايقات التي يتعرض لها السائقون من طرف "لوبيات" النقل السري بالمنطقة.

وبحسب ما كشف عنه، ميلود عسلي، نائب الكاتب العام النقابة الوطنية الديمقراطية، لقطاع سيارات الأجرة  العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، لموقع "الدار" فإن هذه الوقفة التي خاضها حوالي 500 سائق، راجعة لعدم استجابة السلطات المعنية، بمطلبهم المتمثل في فتح حوار حول جملة المشاكل التي يتخبطون فيها كسائقين.

ومن جملة هذه المشاكل، يضيف نائب الكاتب العام، انتشار النقل السري بشكل كبير بمنطقة الحي المحمدي عين السبع، فضلا عن تواجد عدد من حافلات نقل المسافرين، التي يقول تقف بجانب الطريق الساحلية وتضايقهم كسائقين، زيادة عن تواجد عدد من المحطات العشوائية وانتشار الباعة المتجولين بمحطاتهم الرئيسية.

وأوضح المتحدث، أنهم وجهوا مراسلات عدة دون جواب، لعامل عمالات مقاطعات الحي المحمدي عين السبع، وأيضا لرئيس المنطقة، حول المشاكل التي يعانيها السائقين بسبب المنافسة "الشرسة" من قبل سائقي النقل السري، والتي يضيف انعكست سلبيا على مداخيل السائقين وسببت لهم أزمات مادية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى